إعلان

للمرة الأولى.. "جوجل" يحيي ذكرى غير مرتبطة بميلاد أو وفاة

08:02 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل"، اليوم 3 مايو، وللمرة الأولى، بمخرج الأفلام الراحل جورج ميليه، على الرغم من أن اليوم لا يواكب ميلاده أو وفاته.

ولكن يتزامن اليوم مع طرح ميليه لـ"رائعته" الفنية، "The Conquest of The Pole"، وهو فيلم صامت أصدره للجمهور في عام 1912، وفقًا لما نشره موقع سبوتنيك.

واختار "جوجل" الاحتفال بتحفة جورج ميليه، والذي كان شهيرا بـ "أبو المؤثرات البصرية"، وكرس حياته لصنع الأفلام، وأخرج أكثر من 400 فيلما، يتراوح طولها بين دقيقة و40 دقيقة.

وكان فيلمه الأول مدته دقيقة واحدة بعنوان "Une Partie de Cartes"، والذي يصور ميليه وهو يلعب الورق في الحديقة مع شقيقه جاستون، أيضًا من أفلامه الشهيرة "قبر كليوباترا"، و"المشي على الماء"، و"الرحلة عبر المستحيل"، و"هاملت".

واكتشف ميليه حيل الكاميرا، مثل توقف الحركة، والحركة البطيئة، والتلاشي، والتعرض المزدوج.

وفي عام 1902، أنتج جورج ميليه فيلمه "رحلة إلى القمر"، والذي يظل أحد أشهر أعماله، واستند على رواية جول فيرن، من الأرض إلى القمر.

ولكن في عام 1917؛ ساءت الأحوال بالنسبة لجورج ميليه، إذ استولى تحول الجيش الفرنسي على الاستوديو الرئيسي الخاص به.

وفي حالة غضب، أحرق جورج ميليه كل نيجاتيف أفلامه التي كان خزنها في استوديو مونروي، ونتيجة لذلك، فإن العديد من أفلامه غير موجودة اليوم، ومع ذلك، تم الحفاظ على أكثر من 200 من أفلامه، وهي متوفرة على أقراص "دي في دي" منذ ديسمبر 2011.

وفي 21 يناير 1938، توفي جورج ميليه عن عمر يناهز 76 عامًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان