إعلان

تورط تويتر في فضيحة بيع البيانات إلى كامبريدج أناليتيكا

08:14 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

بعد فضيحة فيسبوك وشركة تحليل البيانات كامبريدج أناليتيكا فيما يتعلق بجمعها بيانات حوالي 87 مليون مستخدم من مستخدمي فيسبوك دون علمهم، أكدت تويتر أنها سمحت أيضا لشركة كامبريدج أناليتيكا بالوصول للبيانات العامة على المنصة لمدة خمسة أشهر، وذلك وفقا لما ذكره موقع عالم التقنية.

وتقول تويتر أنها أتاحت إمكانية الوصول للباحث ألكسندر كوغان مالك شركة GSR التي سبق أن قامت بجمع بيانات فيس بوك أيضاً وقدمتها لشركة كامبردج أنالاتيكا.

ودفعت الشركة البحثية لتويتر مبلغ من المال مقابل يوم واحد من الوصول في عام 2015 حيث جمعت فيها عينات عشوائية من البيانات العامة التي تغطي فترة تتراوح ما بين ديسمبر 2014 إلى ابريل 2015 أي خمسة أشهر. في حين تؤكد تويتر أنها لم تعثر على أي وصول لمعلومات وبيانات خاصة.

وأكد متحدث باسم تويتر أن المنصة قررت إيقاف جميع الإعلانات المنشورة عبر كافة الحسابات المملوكة والمدارة من قبل شركة كامبريدج أناليتيكا، وأن هذا القرار يأتي تبعًا لرؤية المنصة أن كامبريدج أناليتيكا تعمل باستخدام نموذج أعمال يتعارض بطبيعته وجوهره مع ممارسات العمل التجاري المقبول ضمن إعلانات تويتر، وأوضح أن كامبريدج أناليتيكا قد تظل مستخدمًا أساسيًا ضمن المنصة وفقًا لقواعد تويتر.

وقال متحدث باسم شركة كامبردج أناليتيكا إن الشركة استخدمت تويتر للإعلانات السياسية، لكنها أصرت على أنها لم تقم بمشروع مع GSR يركز على بيانات تويتر، ولم تتلق بيانات تويتر من GSR، وأضاف أن كامبريدج أناليتيكا هي وكالة تسويق تعتمد على البيانات ولا تتلاعب بالآراء السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان