إعلان

لاب توبك سيفتح تلقائيا بمجرد أن تلمسه بهذه التقنية (صورة)

02:43 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

لاب توب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين

سجلت شركة جوجل براءة اختراع جديدة تتضمن تقنيتين مختلفتين للحاسبات الشخصية، أحدها خاصة بميزة تفتح اللابتوب أوتوماتيكيا بمجرد أن يلمسه المستخدم، والثانية خاصة بضبط زاوية عرض حسب زاوية نظر المستخدم.

وتعتمد الميزة الجديدة على مستشعرات يتم نشرها على سطح الهيكل الخارجي للاب توب، بحيث بمجرد أن يقوم المستخدم لمس الجهاز، تقوم المستشعرات بإطلاق أمر إلى مفصلات الجهاز لتقوم بفتح الجهاز للأعلى أوتوماتيكيا، وبالتالي سيكون ذلك عونًا وميزة مفيدة بالنسبة للمستخدمين ممن لديهم إعاقة أو ظروف تمنعهم من فتح أجهزتهم الحاسوبية الشخصية بحرية.

أما الميزة الثانية فهي خاصة بإلتقاط وجه المستخدم من خلال الكاميرا الأمامية للابتوب، بحيث مهما تحرك المستخدم وغيّر من وضع جلسته، ستقوم الكاميرا بضبط وتعديل وضع الشاشة من خلال التحكم في حركة الشاشة للأمام والخلف بحيث تلتقط الكاميرا وجه المستخدم في منتصف اللقطة تماما، وبالتالي سيكون الجهاز متأكدًا أن المستخدم قادر على استخدام الجهاز من زاوية رؤية واضحة ومريحة له.

لم يكشف التقرير الذي نشره موقع PatentlyMobile عن نية جوجل لإطلاق تلك التقنيات الجديدة قريبا في حاسباتها الشخصية PixelBook، حيث أن براءة الاختراع ترجع إلى 2013.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان