إعلان

احذر من هذه اللعبة.. سهلة الاختراق وتسجل لطفلك بالصوت والصورة

01:53 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

قامت شركة Context Lab الامنية بالتعاون مع مؤسسة Which البريطانية لحماية حقوق المستهلكين، بتجربة عملية على دمية شركة هاسبرو الشهيرة Furby Connect، ليكتشفوا محموعة خطيرة من الثغرات في نظام ابأمان الخاص بتشغيل الدمية، مما يعرص الاطفال لانتهاك صريح لخصوصيتهم.

وقام الفريق البحثي باتباع أسلوب الهندسة العكسية والتي تعتمد على تحري طريقة عمل الدمية من النهاية الى البداية بحيث يتم التعرف على طريقة عملها ومدى تأمينها لنقل البيانات المختلفة.

وتوصل الفريق إلى أن أية عملية اتصال بين الدمية وأي هاتف عبر البلوتوث يمكن اختراقها بسهولة لان الاتصال غير مشفر، كما أن اتصال الدمية بشبكة الإنترنت عبر شبكة الموبايل او شبكة الانترنت اللاسلكي غير مؤمّن، بالاضافة إلى أن تحميل التحديثات البرمجية للدمية من الشركة المصنعة تتم بشكل غير مشفر يسهل للهاكرز التداخل معه وتثبيت برمجيات خبيثة تضر بخصوصية الطفل.

وكانت هيئة "ويتش" البريطانية قد حذرت منذ شهرين الأسر البريطانية من بعض الألعاب والدمى الالكترونية القابلة للإتصال بالانترنت، لأنها تقوم بتصوير الاطفال وتسجيل أصواتهم وحديثهم، بالاسافة الى امكانية تواصل المتطفلين والهاكرز مع الأطفال عبر مكبرات الصوت لحثهم على فعل أي شيء عن بعد.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان