إعلان

تقنية NFC ستجعل حياتك أسهل.. تعرف أكثر عليها

01:58 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين

تطورت التقنيات اللاسلكية بشكل سريع الفترة الماضية لتسهل على المستخدمين حمل الكثير من الأسلاك معهم أينما ذهبوا، بالإضافة إلى امكانية نقل البيانات والتواصل مع العالم من حولهم ومختلف الأجهزة دون الحاجة إلى العديد من الأسلاك بحوزتهم، وكانت تقنية الإتصال قصير المدى NFC من أهم تلك التقنيات التي انتشرت سريعا وتبنتها الشركات وأطلقت العديد من الأجهزة التي تستخدمها.

ما هي NFC ؟

تتمثل تقنية الاتصال قصير المدى على شريحة يتم تركيبها داخل الجهاز وهي تقوم ببث موجات راديو لاسلكية تحمل مجموعة من البيانات بمجرد أن تتلامس مع جهاز آخر يحمل شريحة NFC يتم انتقال تلك المعلومات إليه في وقت قصير بحسب حجم البيانات المرسلة.

وتتوفر شرائح NFC في الهواتف الذكية وكذلك بداخل مجموعة من الأجهزة مثل السماعات اللاسلكية وأجهزة الدفع اللاسلكي السريع، والعديد من الأجهزة الأخرى التي تتيح التعامل معها لاسلكيا بشكل آني وسريع.

استخدامات NFC

1. الدفع الإلكتروني: العديد من الشركات طورت مجموعة مختلفة من خدمات الدفع عبر الهواتف الذكية مثل خدمة أبل Apple Pay وكذلك خدمة جوجل Android Pay وGoogle Wallet، وكذلك خدمة سامسونج Samsung Pay، وتلك الخدمات تسمح لك بأن تقوم بالفدع اللاسلكي عبر هاتفك، وذلك من خلال تخزين بيانات بطاقاتك الإئتمانية على شريحة NFC داخل هاتفك، ومن ثم يتم ملامسة هاتفك مع أجهزة الدفع والتي تتيح قراءة شرائح NFC، وبالتالي يتم إتمام عمليات الدفع.

2. نقل البيانات: أصبحت تقنية NFC من أكثر التقنيات انتشارا على الهواتف الذكية حايلا، والتي يسهل على المستخدمين نقل البيانات والملفات بشكل سريع فيما بينها.

3. حجز الخدمات: بدأت العديد من هيئات النقل في الصين بإستخدام تقنية NFC بحيث يسهل على المواطنين قع تذاكر ركوب القطارات والأوتوبيسات والمترو عبر هواتفهم الذكية، وبالتالي سيسهل عليهم ذلك حجز التذاكر بدلا من التذاكر الورقية التقليدية. كما أن هناك العديد من المسارح ودور السينما التي تسمح للمستخدمين إمكانية حجز تذاكر الدخلو عبر الانترنت، ومن ثم يتوجهون إلى دور العرض، وعندما يصلون يقومون بملامسة هواتفهم مع جهاز تأكيد أنهم قاموا بالحجز مسبقا بالفعل، وبالتالي سيدخولن في ثوان بمجرد تأكيد حجزهم.

4. تشغيل الأجهزة: كنت تعاني كثيرا عندما تقوم بتوصيل العديد من الأجهزة بهاتفك، مثل ساعتك الذكية وكذلك سماعتك اللاسلكية،فكنت دائما تعتمد على البلوتوث والذي قد يستغرق بعض الوقت للتوصيل، لذلك فإن تقنية NFC تعتبر أسرع للقيام بذلك عبر مجرد التلامس بين الجهازين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان