إعلان

مايكروسوفت ترفع الستار عن إمبراطورتيها في أرض الواقع الافتراضي

11:31 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

مايكروسوفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

أعلنت شركة مايكروسوفت عن استعدادها لإطلاق عدد من نظارات الواقع المختلط Mixed Reality إلى أيدي المستخدمين بداية من 17 أكتوبر، وذلك بالتعاون مع مجموعة من مصنعي الأجهزة الإلكترونية مثل سامسونح واتش بي وديل وآيسر وغيرهم، وفقًا لما كشفت عنه الشركة خلال مؤتمر الواقع المختلط الذي عقدته، اليوم الثلاثاء، بسان فرانسيسكو.

وأشارت الشركة إلى أنها تقدم للعالم شكل جديد للتعامل مع الواقع أكثر ثراءً ونضجًا وفعالية، حيث أن تقنية الواقع المختلط Mixed Reality المستخدمة في نظارتها HoloLens من خلال نظارات متاحة بحيز سعري في متناول جميع المستخدمين، ويقدم لهم أفضل تجربة تحول إلى عالم غني بالمعلومات وممتع من حيث البصريات.

وتعتبر شركة سامسونج تعاونها مع عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" خطوة ستغير وجه عالم الواقع الافتراضي للأفضل، وستتيح لملايين المستخدمين حول العالم تجربة التقنية الجديدة.

ووفقًا لصفحة خاصة بنظارة سامسونج خرجت للنور بالخطأ على موقع مايكروسوفت، فإن النظارة تحمل اسم HMD Odyssey بسعر 499 دولار وهو أعلى من النظارات المقدمة من بقية الشركات، وذلك يرجع لاستخدام الشركة الكورية شاشاتها المميزة من نوع OLED بدلاً من شاشات LED التقليدية.

ومن المتوقع أن تكتسح مايكروسوفت سوق النظارات للعوالم الجديدة، سواء الافتراضية أو المعززة، لأنها بتقنيتها المبتكرة نجحت في هزيمة عمالقة السوقين بضربة واحدة، ففي الواقع المعزز ستهزم فيسبوك ونظارته Oculus Rift وجوجل بنظارتها DayDream VR، وفي الواقع المعزز ستتخطى آبل ونواياها لدخول سوق الواقع المعزز بتقنياتها التي قدمتها في هواتفها الاحدث مع معالجها الجديد A11 Bionic.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان