إعلان

فيسبوك يغزو خدمة الرسائل النصيّة القصيرة

08:20 م الأربعاء 15 يونيو 2016

فيسبوك يغزو خدمة الرسائل النصيّة القصيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت – رنا أسامة:
قال موقع Tech Crunch الرقمي إن شركة فيسبوك تتبنّى استراتيجية "حلّق حوش" لدفع مُستخدميها إلى التحوّل من تطبيقات الرسائل النصيّة القصيرة إلى خاصّتها "ماسنجر"، ليبقى وسيلتهم الوحيدة لتبادل الرسائل القصيرة على أجهزة أندرويد.

مع هذا الطرح شِبه العالمي لميزة الرسائل القصيرة، ستبطل حاجتك إلى التجوّل بين مختلف واجهات الدردشة لتبادل المُحادثات مع الأصدقاء، خاصة إذا كان كل منهم يُفضّل مِنصة دون الأخرى.

تقول مُديرة الإنتاج في فيسبوك، أندريا فاكاري:"هُناك عُملاء لخدمة الرسائل القصيرة SMS مِنصات أخرى، تركّز على التخصيص ويتمتع بعضها بشعبية كبيرة، فتطبيقات مثل GO SMS Pro وQKSMS تتيح للمستخدمين إمكانية تخصيص ألوان لمربعات الدردشة، ولكن ما نرمي إلى توفيره لهم هو الراحة والتسهيل".

فيسبوك "إس إم إسنجر"

1

زوّدت فيسبوك تطبيقها ماسنجر بخدمة الرسائل القصيرة أول مرة لأجهزة أندرويد عام 2012، ليتم على إثرها إظهار النصوص في تطبيق الرسائل الافتراضي وماسنجر معًا، غير أنها عادت في 2013 لتتراجع عنها من أجل التركيز على تعزيز استخدام ماسنجر.

وفي فبراير 2016، بدأ تطبيق فيسبوك ماسنجر اختبار إصداره الحديث المُزوّد بخدمة الرسائل القصيرة.

بموجب تلك الخدمة يُمكن للمستخدمين فتح تطبيق ماسنجر على أجهزة أندرويد، والتوجّه إلى الإعدادات الخاصة به، ثم اختيار “SMS” وتفعيل خدمة الرسائل القصيرة الافتراضية "Default SMS App".

وستظهر كافة محادثات الرسائل القصيرة خاصّتك بتطبيق ماسنجر باللون البنفسجي جنبًا إلى جنب مع رسائل ماسنجر الزرقاء، ولن تتوقّف قدرتك على استقبال وقراءة الرسائل القصيرة SMS بتطبيقات أخرى، بما في ذلك "تطبيق الرسائل الافتراضي على أندرويد"، مع استمرار رسوم خدمة رسائل SMS.

يمكن للمُستخدمين على أي مِنصّة استقبال رسائل SMS عبر ماسنجر، دون أن يكتشف المُستقبِل أن الرسائل لم تُرسل عبر تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي.

هذا وتقتصر تلك الميزة على أجهزة أندرويد، دون وجود أي خطط لجلبها إلى الآيفون.

ما إن تقوم بربط الرسائل القصيرة بماسنجر، حتى تُصبح قادرًا على إرسال مُلصقات فيسبوك والصور والفيديوهات والرسائل الصوتية كما لو كانت "نصيّة"، على أن تقتصر إمكانية تبادل النقود والصور المتحركة وإجراء مكالمات بالصوت والفيديو، أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث وأكثر بداخل تطبيق فيسبوك ماسنجر الفِعلي.

على صعيد الخصوصية، أوضحت فيسبوك انها لن تقوم بمعالجة رسائل SMS للمستخدمين أو تخزين محادثاتهم عبر خوادمها، "البيانات لن يتم توجيهها إلى فيسبوك"، هكذا قالت فاكاري، مُشيرة إلى أنه لن يحدث دمج بين رسائل ماسنجر ورسائل SMS تجنّبًا لحدوث فوضى.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان