إعلان

فيسبوك تُخطط للسماح لمُستخدميها بجني المال عبر منشوراتهم

01:01 م الأربعاء 20 أبريل 2016

فيسبوك تُخطط للسماح لمُستخدميها بجني المال عبر منش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
مع إطلاق شركة فيسبوك ميزة "المقالات الفورية" للناشرين، كي يتم توصيل المحتوى والإعلانات بسرعة أكثر على الهواتف المحمولة، فبراير الماضي، بات من الجليّ أن الشركة تنوي تحويل ما يتم نشره عبر مِنصتها إلى وسيلة لتحقيق الدخل.

ويبدو ذلك واضحًا فيما كشفته دراسة استقصائية أجرتها الشركة، الأسبوع الجاري، ألمحت خلالها إلى أنها تبحث إمكانية جني المُستخدمين للمال عبر منشوراتهم على الشبكة الاجتماعية، بقبول تبرّعات من خلالها، بغية كسب المال أو الترويج لقضية معينة.

وأشارت الدراسة في الوقت نفسه إلى أن الشبكة الاجتماعية تدرس طرقًا مختلفة لتوليد الإيرادات، بما في ذلك إنشاء حصّالة نقود، وعائدات المحتوى الموسوم Branded Content، وأخذ حصة من العائدات الإعلانية التي تكسبها فيسبوك من المنشورات.

وحسبما أورد موقع "ذا فيرج" التِقني، فقد طلبت الدراسة من المستخدمين الإشارة إلى حاجتهم إلى زر "العودة للعمل" Call to action، سبيلًا للسماح لمُتابعيهم بإجراء التبرّعات، جنبًا إلى جنب مع زر "سوق راعٍ" sponser marketplace، لربط المُستخدمين بالمُعلنين.

صورة فرعية
ولم يتضح بعد ما إذا كانت فيسبوك تعتزم إتاحة هذه الخيارات لكافة المُستخدمين، خاصة وأن اللغة المُستخدمة في الدراسة تُشير إلى أنها تستهدف ذوي الحسابات المؤقتة.

وبالرغم من أن الشبكة الاجتماعية لم تُتح للمُستخدمين إمكانية جني المال من خلال منشوراتهم بعد، فإنها قد سمحت للناشرين ببيع إعلاناتهم في إطار ميزة المقالات الفورية، وقامت مؤخرًا بتعديل سياستها الخاصة لتسمح بمشاركة المنشورات الترويجية من جانب العلامات التجارية مع الصفحات الموثّقة.

على صعيدٍ متصل، تختبر الإعلانات ضمن الاقتراحات التي تظهر للمستخدمين بعد الانتهاء من مشاهدات الفيديوهات المنشورة على مِنصتها.

جدير بالذكر أن فيسبوك لا تُعد المِنصة الاجتماعية الأولى التي تسمح لمُستخدميها كسب المال من خلال منشوراتهم، إذ أطلقت يوتيوب برنامجًا لتقاسم العائدات مع مُستخدميها عام 2007، كما أن مِنصة الألعاب الحيّة Twitch تتيح للمستخدمين كسب المال من خلال مشاركة العائدات، الاشتراكات، والمبيعات الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان