إعلان

لمواجهة التحرّش.. فيسبوك تختبر ميزة تُحذرك عند انتحال هويّة حسابك

11:50 ص الخميس 24 مارس 2016

فيسبوك تختبر ميزة تُحذرك عند انتحال هويّة حسابك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

في خطوة لمُحاربة التحرّشات الإلكترونية على مِنصّة الشبكات الاجتماعية، تختبر فيسبوك خاصيّة جديدة تقوم بإرسال تنبيهات تلقائية للمُستخدم حال قام شخص آخر بانتحال هوية حسابه، باستخدام اسم وصورة ملّفه الشخصي.

وما إن تُحيطك الشبكة الاجتماعية عِلمًا بانتحال أحد الأشخاص هويّتك على مِنصتها، يُسمح لك بتحديد ما إذا كان الملف الزائِف ينتحل شخصيّتك باستخدام معلوماتك الشخصية، أو أنه يخُص شخصًا آخر حقيقي لا ينتحل هويّتك.

وبالرغم من أن تلك الإشعارات التنبيهية ستُفعّل، وفق تلك الخاصيّة آليًا، فإن الملفات التي تم تمييزها بأنها "مّزوّرة"، سيتم تقييمها يدويًا من جانب فريق عمل فيسبوك، حسبما أفاد موقع "ماشابل" التِقني.

وبينما لا يُمثّل الانتحال مُشكلة مؤرّقة على فيسبوك، فإنه يُعد أحد مصادر التحرّش على المِنصة، بالرغم من سياسة الشبكة الاجتماعية المُناهِضة في إطار سياسة "الأسماء الحقيقية"، التي توجب على المُستخدمين الالتزام بالأسماء المُدوّنة في هويّاتهم الشخصية.

وقال رئيس الأمن العالمي بـ فيسبوك، أنتيجون ديفيس، لـ "ماشابل"، إن الشبكة الاجتماعية كانت قد بدأت في اختبار تلك الخاصيّة منذ نوفمبر الماضي في 75% من العالم، وتسعى لتوسيع نطاقها لتشمل باقي أنحاء العالم في المُستقبل القريب.

وأشار "ديفيس" أن الخاصية تُعد محور اهتمام حقيقي بالنسبة للنساء، وخاصة في المناطق التي قد يتسبّب انتحال آخرين لهُنّ على فيسبوك إلى تداعيّات ثقافية واجتماعية خطيرة.

1

وتأتي "تنبهات انتحال الشخصية" تلك، في إطار الجهود التي تبذلها فيسبوك، لمنح النساء في جميع أنحاء العالم الشعور بالأمان على مِنصة الشبكة الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان