إعلان

ضبط مسؤول كبير بـ"فيسبوك" لحجبه معلومات بقضية مخدرات بالبرازيل

12:38 م الأربعاء 02 مارس 2016

دييجو ديزودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:
ألقت السلطات البرازيلية القبض على نائب رئيس شركة فيسبوك، أمس الثلاثاء، على خلفيّة رفض الشركة التعاون مع الأجهزة الأمنية وتزويدها بمعلومات تخُص عصابة تهريب مُخدّرات.

وفقًا لبيان صحفي، فقد أُلقى القبض على دييجو ديزودان، نائب رئيس شركة فيسبوك في أمريكا اللاتينية،  تنفيذًا لأمر قضائي صدر في ولاية سيرغبي في تحقيق سرّي، بسبب رفض الشركة إعطاء معلومات عن عصابة تهرب المخدرات، استخدمت تطبيق واتس اب في اتصالاتها، فوجّهت إلى نائبها تُهمة التورّط مع تلك العصابة.

وكانت فيسبوك قد رفضت إعطاء أي معلومات من تطبيق التراسل الفوري التابع لها، واتس اب، لمُعاونة السُلطات البرازيلية في الكشف عن خطط عصابة تهريب المُخدّرات تلك، ما دفع  القاضي Marcel Montalvao لإصدار أمر بضبط وإحضار "ديزودان".

وقالت الشبكة الاجتماعية في بيان لها: "إن الشركتين (فيسبوك، واتس اب) يعملان بشكل مستقل، لذا فقرار القبض على أحد موظّفي فيسبوك يُعد قرارًا (مُتعسّفًا وغير مُبرّر)".

فيما علّقت شركة واتس اب على ذلك الإجراء، قائلة: "فيسبوك لم تكن قادرة على إمداد الأجهزة الأمنية بمعلومات ليست مُتوافرة لدينا من الأساس."

على الجانب الآخر، ذكرت المتحدثة بإسم الشرطة في ولاية سيرغبي، مونيكا هيرتا، أن قرار الضبط جاء بسبب عدم استجابة شركتيّ فيسبوك، واتس اب لطلب السلطات البرازيلية، بتزويدها معلومات حول قضية تهريب المخدرات منذ 4 أشهر، مُشيرة إلى أنها بدأت في تغريم الشركة 12,700 دولارًا منذ شهرين على كل يوم تجاهلت فيه ذلك الطلب، وارتفعت تلك الغرامة لتصل إلى 250 ألف يوميًا خلال الشهر الفائِت.

جدير بالذكر أن تطبيق "واتس اب" تم حجبه سابقًا في ساو باولو، لمدة 48 ساعة في ديسمبر من العام الماضي، لرفض الشركة إمداد السلطات بمعلومات في تحقيق منفصل، كما حُجِب ثانية في فبراير الماضي، ردًا على رفضها مساعدة المسؤولين في تحقيق الاستغلال الجنسي للأطفال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان