إعلان

اكتشف الوقت الذي يقضيه المستخدمون في مُشاهدة فيديوهات "فيسبوك" يوميًا

03:47 م الخميس 28 يناير 2016

الوقت الذي يقضيه المستخدمون في مُشاهدة فيديوهات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

كشفت شركة فيسبوك عن الوقت الذي يقضيه المستخدمون في مشاهدة مقاطع الفيديو على مِنصتها يوميًا، حسبما أفاد موقع "دايلي دوت" المعني بالأخبار التِقنيّة.

وقال الرئيس التنفيذي لـلشبكة الاجتماعية، مارك زوكربيرج: "إن الناس تقضي 100 ساعة يوميًا في مشاهدة الفيديوهات على فيسبوك"، فيما اختلفت معه رئيس العمليات التنفيذية بـ فيسبوك، شيريل ساندبرج، التي ذكرت في وقت لاحق أن 500 مليون شخصًا يشاهدون فيديو واحد يوميًا.

الأمر الذي يعني أن المُستخدمون يقضون - في المتوسّط- 12 دقيقة في مشاهدة الفيديوهات يوميًا على فيسبوك.

ورُغم أن قضاء 12 دقيقة يوميًا في مشاهدة فيديوهات على فيسبوك قد يبدو للبعض "كثيرًا"، إلا أن هذا الرقم ليس دقيقًا بدرجة كبيرة، في إطار خاصية التشغيل التلقائي للفيديوهات، التي تؤدي إلى تشغيل مقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا بمجرد النزول بالفأرة للأسفل في صفحة الأخبار News Feed، ما يتسبّب في احتساب وقت إضافي على الوقت الذي يتم خلاله البدء في مشاهدة أي فيديو فِعليًا.

علاوة على ذلك، فإن هذا الرقم ضئيل بالنظر إلى الوقت الذي يقضيه الأفراد في مشاهدة فيديوهات يوتيوب على الهواتف الذكية، والذي يصل في المتوسّط إلى 40 دقيقة يوميًا.

على صعيد مُتصل، تُخطط فيسبوك لتوسيع جهودها فيما يخُص الفيديوهات، من خلال بناء مِنصة مُخصّصة لعرض الفيديوهات فقط، تُنافس من خلالها موقع يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان