إعلان

وزير الاتصالات يبحث نقل الخبرات الأمريكية للقضاء على البطالة

11:57 ص الأحد 09 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

استقبل المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية ستيف لوتس رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، يأتي هذا اللقاء في أعقاب النجاح الذي حققته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مشاركتها في أعمال الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي الذي استضافته القاهرة الأسبوع الماضي وترأسه وزيرا خارجية البلدين.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه ، حرص   لوتس على التعرف عن قرب على الرؤية الإستراتيجية للوزارة الخاصة بالقطاع خلال الفترة القادمة، وكيف يمكن للجانب الأمريكي التعاون مع مصر للمساهمة في تنفيذها لزيادة النمو الاقتصادي في مجال الاتصالات في مصر.

من جانبه أكد نجم على أهمية الشراكة المصرية الأمريكية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة فيما يتعلق بقطاع الأعمال حيث أن اغلب الشركات العالمية العاملة بمصر هي من الجنسية الأمريكية.

كما تطرق اللقاء إلي خطة الدولة الخاصة بالتحول إلي مجتمع رقمي على كافة الأصعدة وذلك من خلال مجلس المجتمع الرقمي برئاسة السيد رئيس الوزراء والذي يهدف إلي جعل مصر دولة معتمدة على الاقتصاد الرقمي والمعرفي.

ناقش الجانبان مذكرة التفاهم التي تم إبرامها والمتعلقة بدعم رواد الأعمال - والأعمال الصغيرة والمتوسطة والتي بموجبها سيتم نقل الخبرات الأمريكية في هذا المجال لما لهم من باع كبير بها .

و تم تضمين فقرات جديدة للمذكرة التي سبق توقيعها لتعكس متطلبات واحتياجات المجتمع المصري الآن ومن شأنها أن تساهم في زيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة.

كذلك استعرض وزير الاتصالات خطة الوزارة لنشر الانترنت وزيادة السرعة مع خفض السعر دون الضرر بجودة الخدمة حيث يأمل في زيادة نسبة مستخدمي الانترنت بمصر في أن ترتفع من 34% إلي 50% العام القادم من خلال زيادة السرعة وتخفيض الأسعار.

واختتم اللقاء بعرض السيد الوزير لتجربة مصر الناجحة في مجال التعهيد ليس فقط في مجال الـ Call centers ولكن كذلك في مجال المحاسبات والتشغيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان