إعلان

النسخ الاحتياطي المنتظم.. درع الحماية من فقدان البيانات

12:41 م الإثنين 08 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غوتنغن - (د ب أ)
أفادت بوابة الاتصالات(teltarif.de) الألمانية بأن إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات بصورة منتظمة يعد بمثابة درع الحماية من فقدان البيانات، إذا ما تعطل القرص الصلب أو تعرض للتلف.

ويوفر نظاما التشغيل مايكروسوفت ويندوز وأبل "ماك أو إس إكس" حلولاً مفيدة لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي لجميع البيانات عن طريق ضغطة زر، كما أنها تخلص المستخدم من عبء عمليات النسخ المملة للمجلدات وتحديثها من وقت إلى آخر.

وتختفي وظيفة النسخ الاحتياطي بنظام مايكروسوفت ويندوز بعض الشيء، ويمكن للمستخدم تفعيلها في لوحة التحكم تحت بند النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات Backup and Restore. وتحمل وظيفة النسخ الاحتياطي للبيانات في نظام تشغيل أبل اسم Time Machine. وإذا قام المستخدم بإعداد هذه الوظيفة في كلا النظامين، فإنه سيتمكن من إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات بنقرة واحدة بالفأرة أو على فترات زمنية محددة. وتوفر وظيفة أبل Time Machine ميزة إضافية أخرى تتمثل في صور نظام التشغيل. فإذا كان المستخدم يقوم بإجراء نسخ احتياطي لبياناته بواسطة البرنامج بصورة منتظمة، فإنه يمكنه العودة إلى أيام معينة، وإجراء النسخ الاحتياطي من هذه البيانات، وبعد ذلك يستعيد الحاسوب الحالة اليومية مرة أخرى.

ومن الأفضل أن يعتمد المستخدم على قرص صلب خارجي لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات، ويُفضل أن يكون مزوداً بمنفذ USB-3.0، الذي يتيح إمكانية نقل البيانات من الحاسوب إلى القرص الصلب بصورة أسرع من منفذ USB 2.0 القديم، ولكن يُشترط أن يدعم الحاسوب هذا المعيار أيضاً. ولابد أن يتمتع القرص الصلب الخارجي بنفس السعة التخزينية للقرص الصلب المركب في الحاسوب على الأقل.

التخزين السحابي
وتوفر خدمات التخزين السحابية أحد الحلول الأخرى لإجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات، وتمتاز بأنها تتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى البيانات من أي مكان في العالم. وينصح الخبير الألماني يوهانس ميشيل بالاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية الأوروبية، لأسباب تتعلق بالحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات.

وإذا رغب المستخدم في إجراء النسخ الاحتياطي لكميات كبيرة من البيانات على خدمات التخزين السحابية، فلابد أن يتحلى بالصبر أثناء تحميل البيانات على الإنترنت أو الاستعانة باتصال إنترنت سريع؛ نظراً لأن تحميل عدة غيغابايت من البيانات بواسطة اتصال الإنترنت DSL العادي قد يستغرق عدة ساعات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان