إعلان

تطبيقان يساعدانك على اختيار الملابس على ذوقك دون قياسها

01:08 م السبت 20 يونيو 2015

تطبيقان يساعدانك على اختيار الملابس على ذوقك دون ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

كثيرًا ما تترد الفتيات في اختيار ملابسهن وتجدن صعوبة بالغة في قرار الشراء، سواء كُن يتسوقن بمفردهن أو مع أيِ ممن يثقن في ذوقهن، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فالكارثة الكبرى تقع عند اكتشافهن وجود بعض العيوب بالملابس التي قمن بشرائها في المنزل.

وفي هذا الصدد، تقام علماء في إحدى الجامعات الأمريكية بمدينة سيدني، بتصميم تطبيق يساعد الفتيات على هذه المهمة الشاقة، ويوفر عليهن عناء قياس الملابس في المحلات.

فوفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هذا التطبيق سيوفر للمستخدمين من الفتيات صورًا تخيلية لشكلهنّ مرتديات ما يترددن في شرائه دون الحاجة إلى تكبّد عناء القياس، ويتيح لهن الاختيار بين عدد منها ليتمكنن من شراء الملابس بسرعة وسهولة.

وفي الوقت نفسه، يعمل العلماء على تطوير التطبيق، ليُمكّن المستخدمين من شراء ما يحتاجونه عبر الانترنت؛ من خلال قيامه بتوليد صورة مركبة من شكل الشخص ليتمكن من رؤية شكل الملابس.

على صعيد متصل، ابتكرت إحدى الشركات الأمريكية تطبيقًا يساعد المستخدمين على اختيار الملابس بما يتفق وأذواقهم.

ويأتي هذا التطبيق الذي يحمل اسم "وانت ليست"، متوفرًا على أجهزة "آي أو إس"، وداعمًا لسعة أبل الذكية.

وأوضحت الصحيفة أن طريقة عمل ذلك التطبيق تتمثل في قيام المستخدم بتصفّح الأزياء واختيار بعضها ثم وضعها في قائمة الـتفضيلات، ومن ثمّ سيقدم له التطبيق مجموعة من الملابس المشابهة من متاجر عدة؛ كي يتمكن من اختيار الملابس التي تتفق ووضعه المادي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان