إعلان

قرصنة شبكة "تي في 5 موند" الفرنسية على ايدي مناصرين لتنظيم داعش

09:11 ص الخميس 09 أبريل 2015

شعار شبكة تي في 5 موند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ف ب)
أعلنت شبكة "تي في 5 موند" الفرنسية انها تعرضت لهجوم معلوماتي الاربعاء في الساعة 22,00 (20,00 تج) على ايدي افراد يقولون انهم ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المتطرف مما ادى لتوقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الالكترونية.

وقال المدير العام للشبكة ايف بيغو لوكالة فرانس برس "لم نعد قادرين على البث في اي من قنواتنا. مواقعنا الالكترونية وشبكاتنا للتواصل الاجتماعي لم تعد تحت سيطرتنا وهم (القراصنة) ينشرون رسائل تبن لتنظيم الدولة الاسلامية".

ونشر القراصنة على صفحة الشبكة على موقع فيسبوك وثائق قالوا انها بطاقات هوية وسير ذاتية لاقرباء عسكريين فرنسيين يشاركون في العمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقرابة منتصف الليل بدا ان الشبكة استعادت السيطرة على صفحاتها على موقع فيسبوك، اما قنواتها التلفزيونية فكانت جميعها لا تزال معطلة.

وورد في احدى الرسائل التي نشرها القراصنة على صفحة الشبكة على موقع فيسبوك "جنود فرنسا، ابقوا انفسكم بعيدين عن الدولة الاسلامية! لديكم فرصة لانقاذ اسركم فاغتنموها".

واضافت الرسالة "باسم الله الرحمن الرحيم، سايبر خلافة تواصل جهادها السايبري ضد اعداء الدولة الاسلامية".

واتهمت الرسالة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بارتكاب "خطأ لا يغتفر" بشنه "حربا لا طائل منها"، مؤكدة ان مجموعة "سايبر خلافة" بصدد "البحث عن عائلات العسكريين الذين باعوا انفسهم للاميركيين".

وتبث شبكة "تي في 5 موند" برامجها في العالم اجمع.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي اعلن قيام "دولة الخلافة" على المناطق الشاسعة التي يسيطر عليها منذ يونيو في كل من سوريا والعراق.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان