إعلان

تنظيم الاتصالات: بدء برامج تدريبية لبناء الكوادر بمجال أسماء النطاقات

07:23 م الأحد 05 أبريل 2015

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات البدء في تقديم البرامج التدريبية للمركز الإقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات والمعني ببناء الكوادر الإدارية والتسويقية والفنية في هذا المجال، وذلك بهدف خلق الوعي بأهمية بناء صناعة مستدامة لنظام أسماء النطاقات في مصر ومنطقتي أفريقيا والشرق الأوسط، وتزويدهم بكافة الآليات والأدوات المناسبة واللازمة لدعم هذه الصناعة والنهوض بها.

وقال المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات - في بيان للجهاز اليوم الأحد - "إن ذلك يأتي في إطار مذكرة الاتفاق بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (آيكان) لإنشاء مركز إقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات في مصر، والتي تم توقيعها في يونيو 2014 خلال فعاليات الاجتماع الخمسين للهيئة في العاصمة البريطانية لندن".

وأضاف أن الدورات التدريبية تستهدف مسجلي النطاقات وكافة الأطراف المعنية والمهتمة بمجال نظام أسماء النطاقات بما في ذلك مزودي خدمات الإنترنت، وخدمات المحتوى، وتطوير المواقع الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذه الدورات تهدف إلى دعم تنمية صناعة أسماء النطاقات في مصر والمنطقة.

وأشار العلايلي إلى أن انعقاد مثل هذه الدورات يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الدول الأفريقية والعربية، معربًا عن أمله في أن يكون هذا التعاون بمثابة المحفز لتطوير صناعة أسماء النطاقات في المنطقة.

ومن المقرر أن تبدأ غدًا الاثنين دورة تدريبية تستمر 4 أيام تحت عنوان (أفضل ممارسات مسجلي أسماء النطاقات)، حيث تقوم إحدى المؤسسات الأوروبية الرائدة باستعراض خبراتها في هذا المجال في الدول المختلفة، كما سيتم عقد دورة معنية ببناء الكوادر الفنية قبل نهاية شهر يونيو 2015.

يأتي ذلك بعد الدورة التدريبية الأولى التي عقدت خلال الفترة من 29 مارس الماضي إلى 2 أبريل الجاري في مقر معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية بحضور 24 متدربًا من الشركات المصرية العاملة في المجال والمعنية بتسجيل أسماء النطاقات والعاملين في مجال العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية.

ومن جانبه، أوضح باهر عصمت نائب رئيس هيئة "آيكان" لمنطقة الشرق الأوسط أن إطلاق هذا المركز الإقليمي هو خطوة مهمة في طريق دعم هذه الصناعة الناشئة في مصر ومنطقتي أفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدًا التزام "آيكان" بتقديم كل الدعم اللازم لاستكمال هذا المشروع من خلال توفير الخبرات القادرة على عرض أفضل التجارب العالمية في هذا المجال وتقديم المشورة حول أفضل السبل للنهوض بهذه الصناعة في مصر والمنطقة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان