إعلان

12 ألف منحة ICDL لطلبة جامعة القاهرة

12:37 م الأحد 12 أبريل 2015

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

وقعت ''جامعة القاهرة'' ومؤسسة ''أي سي دي أل - العربية'' بروتوكول تعاون على مدى ثلاث سنوات لغرس المهارات الرقمية بين أوساط الطلبة دعماً للجهود الرامية إلى تلاؤم المهارات مع سوق العمل. ويتمحور التعاون المشترك حول تقديم منح للطلبة في ''جامعة القاهرة'' بقيمة 300 ألف دولار أمريكي لتمكينهم من اكتساب المهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL. 

واتفق الطرفان على تقديم المنح التدريبية لحوالي 10 آلاف طالب من طلبة البكالوريوس والليسانس و2000 من طلبة الدراسات العليا سنوياً، فضلاً عن توفير منح مجانية للعشرات من الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في ''جامعة القاهرة''.

ووقع بروتوكول التعاون كل من الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وجميل عزو، مدير عام ''أي سي دي أل - العربية''، بحضور الدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من الشخصيات من قبل الطرفين.

وبموجب بروتوكول التعاون، ستقوم ''جامعة القاهرة'' باستكمال الإجراءات المطلوبة لاعتماد المراكز التدريبية التابعة لها كمراكز معتمدة للتدريب والاختبار على الـ ICDL لتستوعب طلبة من كافة الكليات وتأهيل مدرّبين معتمدين ومدَرّبين من قبل ''أي سي دي أل - العربية''، في سبيل ضمان مطابقة معايير الجودة العالمية المعتمدة لتزويد المتدربين بأفضل المهارات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

هذا وسوف تلتزم ''أي سي دي أل - العربية'' بتأمين منح إضافية داعمة من جهات أوروبية وخليجية لضمان تحقيق التطلعات المشتركة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان