إعلان

تطبيق يتيح التعرف على هوية أي شيء من "صورته"

04:16 م السبت 07 مارس 2015

تطبيق Shazam

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

تنزعج من عدم قدرتك على التعرف على هوية شىء مجهول أمامك، يعجبك ولكنك لا تعرف ما اسمه، ربما يكون هذا الشىء عملًا فنيًا أو أكلة ما أو كتاب أو أغنية لا تعرف سوى كلماتها أو مقطع موسيقي معين؟ إذا كانت إجابتك "نعم"، فالسطور القادمة ستحمل لك الحل للتغلب على تلك المشكلة.

فوفقًا لما أوردته صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن تطبيق Shazam، الذي صُمم من أجل التعرف عن اسم أي أغنية أو لحن تريده، وسّع مهامه ليشمل إمكانية الكشف عن هوية أي شىء، بما في ذلك أسماء الأكلات واللوحات الفنية وحتى الكتب، دون الاقتصار على الأغاني والألحان الموسيقية.

هذا ولم تُفصح الشركة المنتجة للتطبيق، عن اية تفاصيل تتعلق بكيفية قيام التطبيق بالتعرف على كل تلك الأشياء من خلال صورها، وإن كان من المتوقع أن تعتمد على نظام "الباركود"

الأمر الذي يجعله شبيهًا - نوعًا ما – بهاتف أمازون المعروف بـ "فاير فون"، والذي يتيح إمكانية التعرف على هوية الأشياء بالاعتماد على خاصية "الباركود".

يُذكر أن "شازام" كان قد تطوّر بشكل ملحوظ منذ تم تدشينه عام 1999، ونال شهرة واسعة وشعبية هائلة لقدرته على الكشف عن اسم أي أغنية بمجرد تشغيلها عليه والضغط على زر Touch for shazam، ثم البحث عنها واطلاعك باسمها في ثوانٍ معدودة.

ويأتي هذا من خلال اعتماد التطبيق على تقنية audio identifying أو audio matching التي تمكنك من مطابقة موسيقى معينة بأي ملف مشابه لها على الانترنت.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشركة المنتجة للتطبيق باتت تقوم ببيع الأغاني التي تقوم بالتعرف عليها، وأنها تتعاون مع كُبرى الشركات المقدمة للخدمات الموسيقية مثل: Deezer و Spotify.

فيديو قد يعجبك: