إعلان

القومي للاتصالات: تحسن في جودة خدمات شبكات المحمول في أغلب المناطق

11:09 ص السبت 14 فبراير 2015

المهندس هشام العلايلي رئيس الجهاز القومي لتنظيم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أوضح التقرير الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والخاص بقياس جودة خدمة شبكات المحمول عن الربع الأخير لـ 2014 ، تحسناً في نتائج قياسات الثلاث شركات مقارنة بالفترة الماضية، مما يدل على كفاءة خطة العمل التي وضعها الجهاز مع الشركات لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين، كما أوضح التقرير وجود بعض المناطق التي لا تزال تعاني من سوء مستوى الخدمة.

وأكد المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز، أنه بالإضافة إلى تنفيذ الخطة الموضوعة مع الشركات والتي بدأت تؤتي بثمارها، فإن الجهاز يعمل مع الشركات في الوقت الحالي على وضع برنامج عمل محدد وخطة قصيرة المدى لتحسين مستوى الخدمة في المناطق التي أظهرتها نتائج التقرير والتي تعاني من سوء مستوى الخدمة وذلك خلال الأربعة أشهر المقبلة.

وأوضح أن برنامج تحسين مستوى الخدمة يعد من أولويات الجهاز، وأنه بالرغم من التحسن في مستوى جودة الخدمات للشركات الثلاث في الربع الأخير للعام الماضي، إلا أنه ليس بالمستوى المرجو الوصول إليه، موضحاً بأن جودة خدمات المحمول ستعود للمستوى اللائق بحلول يونيو المقبل طبقاً للخطة الموضوعة.

وقال إن الجهاز يقوم حالياً بقياس واختبار 20 ألف مكالمة صوتية و17 ألف للبيانات شهرياً كعينة بتقريره لقياس جودة الخدمات لتغطية جميع أنحاء الجمهورية، وأنه ابتداءً من الربع الثاني من العام الحالي سيكون الجهاز قد انتهى من تحديث أجهزة قياس مستوى الخدمات مما يسمح له بزيادة كفاءة عملية القياس ومضاعفة عدد الأماكن التي يتم قياسها.

وأشار إلى أن الجهاز يقوم بشكل مستمر بحث شركات المحمول على ضخ استثمارات أكبر لشبكاتها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين، حفاظاً على حقوقهم في الحصول على الخدمات بجودة عالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان