إعلان

تقرير: 85 % من الوظائف الحكومية تحتاج إلى مهارات تكنولوجية

02:34 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أشارت الدراسة الصادرة مؤخراً عن مؤسسة "أي سي دي أل - العربية" الذراع الإقليمية لـ"مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي" إلى أنّ 85% من الوظائف ضمن القطاع الحكومي باتت مرهونة بتوافر مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تعتبر اليوم مطلباً ملحّاً وشرطاً رئيسياً لا بدّ من توافره في الكفاءات البشرية الراغبة بالتقدم لشغل مختلف المناصب في العمل الحكومي.

واستندت الدراسة إلى بحث المعطيات المتعلقة بفرص العمل ذات الصلة بالعمليات التشغيلية والإدارية، وخدمة العملاء، والمبيعات، وتطوير الأعمال والتسويق، إلى جانب المناصب القيادية العليا.

وأوضح جميل عزو، مدير عام مؤسسة "أي سي دي أل – العربية"، بأنّ مهارات استخدام البرامج الإدارية والمكتبية المتعارف عليها لا تزال ضرورية، إلا أنها لم تعد كافية لتلبية احتياجات بيئة العمل اليوم فإن التكنولوجيا تتقدم باستمرار ومتطلبات سوق العمل تتزايد وعليه يجب تماشي المهارات مع هذا التقدم.

وأكّد عزو ضرورة التركيز على الارتقاء بمستوى المهارات الرقمية لدى الكوادر البشرية، لا سيّما الموظفين والخريجين والباحثين عن عمل، باعتبارها حاجة ماسة اليوم في ظل التطور اللافت الذي تشهده التكنولوجيا.

ولفت إلى أنّ الهيكلية الجديدة لبرنامج شهادة "الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي" يوفر إطاراً متكاملاً لتزويد الكفاءات البشرية بالمهارات والمعارف الضرورية لضمان القيام بمسؤولياتهم المهنية والاجتماعية بالشكل الأمثل، بما يخدم التطلعات الرامية إلى بناء مجتمع متكامل قائم على المعرفة.

وأضاف عزو: "يبرز الاستثمار في العنصر البشري في الوقت الراهن باعتباره ركيزة أساسية لدعم الخطط التنموية الطموحة، التي يجري تنفيذها على المستوى الإقليمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان