إعلان

فوز 14 مشروعا بحثيا في مسابقة "الشبكة العربية للابتكارات"

11:47 ص الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت الشبكة العربية للابتكارات عن الفائزين بجوائز أفضل الابتكارات للجامعات والمعاهد البحثية المصرية 2015 ، خلال ”مبادرة الشباب هم الأمل والابتكارات هي الحل"، وذلك بحضور الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي نيابة عن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد سيد اسماعيل رئيس الشبكة العربية للابتكارات أن 14 مشروعا من الجامعات والمراكز البحثية المختلفة، فازوا في المسابقة، منهم 5 مشروعات حصلوا على جوائز مادية تقدر بقيمة 40 الف جنية، و9 جوائز تقديرية، وذلك برعاية شركة اكت للحاسبات المتقدمة وEMC العالمية.

وأضاف ان 4 افكار قابلة للتطبيق، تم احتضانها من جهات مختلفة لتطرح في الاسواق، أولها مشروع عبارة عن لعبة لاكتشاف امراض الدم، وقد رحب مركز الابداع التكنولوجي التابع لهيئة ايتيدا لاحتضان الفكرة ومساندتها لتخرج للنور .

كما احتضنت شركة جهينة مشروع لصناعة الالبان، بالإضافة الى ابتكار عبارة عن قنبلة لإطفاء الحرائق في الغابات، وتبنته شركة بافاريا.

وجاء مشروع لمنع حوادث السيارات، والشبكة العربية للابتكارات استطاعت أن تساعد الطالب صاحب المشروع في لقاء مع شركة اوتو بافاريا .

وقال اسماعيل أن نجاح 4 مشروعات من 100 مشروع تم عرضها من قبل الطلبة في الجامعات، فهي نسبة جيدة، مشيرا الى أن النسبة العالمية لا تزيد عن 2%. ودعا الشركات في ان تهتم بأفكار الشباب، وتتبنى مشروعاتهم، وان تكون الشبكة العربية للابتكارات هي المنصة التي تجمع الافكار لتتحول الى مشروعات .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان