إعلان

"عزل خلايا سرطان الرئة "المشروع المصري الفائز بجائزة " أنتل "

10:42 ص الأحد 20 ديسمبر 2015

المشروع المصري الفائز بجائزة أنتل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
أعلنت شركة إنتل اليوم الأحد، أسماء الفائزين بالجوائز الكبرى في مسابقتها السادسة للعلوم في العالم العربي لعام 2015، وذلك بالشراكة مع مكتبة الاسكندرية ومؤسسة شرف للتنمية المستدامة.

وفاز محمد أيمن محمد عبد اللطيف، مصر، بالجائزة الكبرى وقيمتها 2500 دولار أمريكي على مشروعه عزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية، كما فازت مريم محمد الهاشمي، الإمارات، بجائزة 2000 دولار أمريكي على مشروعها التجلي بالبلاستيك ، بينما فاز عمرو مصطفي إبراهيم عمر وفادي مصطفي إبراهيم عمر، مصر، بجائزة قيمتها 1500 دولار أمريكي على مشروعهم يجاد مساحة ومحيط الدائرة بمعلومية اي وتر بها.

وبجانب هؤلاء الفائزين، حصلت ستة مشروعات على جوائز "الأفضل في فئتها"، كما حصلت ستة  أخرى على جوائز خاصة قدمتها مؤسسة موهبة ومؤسسة شومان.
حضر حفل توزيع الجوائز معالي وزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني، والامين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور بدر الدين العلايلي وذلك بالإضافة إلى ممثلين لسفارات المغرب، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، فلسطين والكويت.

وقال طه خليفة المدير العام الإقليمي لشركة إنتل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي تمثل علامة فارقة في مستقبل العلماء الشباب في العالم العربي مشددا أن المتسابقين هم أفضل فإنه بات على قناعة بأن هؤلاء المبدعين الشباب سيجعلون عالمنا مكاناً أفضل".

وشدد الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، على اهتمام المؤسسة بتشجيع الابتكار وتدريب الطلاب على أخلاقيات وطرق البحث العلمي السليمة، وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية مع إنتل والتي تجددت للمرة الثانية مع إقامة مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي تنبثق من إيماننا بأن التركيز على مهارات الطلاب الإبداعية أصبح حاجة ملحة لمنطقتنا".

يذكر أنه تم إختيار المشروعات الفائزة من بين 77 مشروعاً تغطي العديد من المجالات ومن بينها الكيمياء الحيوية، والهندسة الميكانيكية والكهربائية، والطاقة والنقل.
وقامت لجنة حكام مؤلفة من أكثر من 40 عضواً تمثل 10 دول عربية جميعهم من اساتذة الجامعات من المنطقة، باختيار المشروعات الفائزة إستناداً إلى معايير من بينها الإبداع والأصالة والتفكير العلمي في المشروع، وتحقيق أهداف هندسية ودقة التفاصيل ومهارات الأداء ووضوح الأفكار وتعاون الفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان