إعلان

هل يرفض أندرويد تشغيل ملفات الفيديو WMV؟ .. إليك الحل

11:37 ص الإثنين 05 يناير 2015

ملفات WMV على الاندرويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

ذكرت مجلة ''بي سي فيلت'' الألمانية أن معظم الحواسب اللوحية المزودة بنظام تشغيل أندرويد بدءاً من الإصدار 4.2 لا يمكنها تشغيل ملفات WMV بواسطة مشغل الفيديو المثبت مسبقاً، حيث أنه يتعذر على المستخدم اختيار ملف الفيديو، أو أنه لا يمكنه تشغيله على الإطلاق، وتظهر هذه المشكلة على الهواتف الذكية بشكل منفصل.

وللتغلب على هذه المشكلة تنصح المجلة الألمانية المستخدم بأن يتأكد أولاً من أن الملف غير تالف، والتحقق من تشغيله على الحاسوب بشكل سليم. وفي الخطوة التالية يجب التأكد من أن ملف الفيديو موجود في الذاكرة الداخلية للهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، فقد يرجع سبب المشكلة إلى عدم اكتمال عملية نسخ الملف، ولهذا الغرض يتم تشغيل مدير الملفات وفتح المجلد المخزن فيه ملف WMV.

وإذا كانت كل الأمور السابقة صحيحة فإن عدم القدرة على تشغيل الملف قد ترجع إلى المشغل الافتراضي بنظام جوجل أندرويد، ولذلك يتعين على المستخدم في هذه الحالة تنزيل تطبيق بديل من متجر تطبيقات جوجل بلاي. وتنصح ''بي سي فيلت'' باستعمال عدة تطبيقات، من بينها تطبيق VLC، الذي يتمكن من تشغيل معظم الملفات.

ويمتاز هذا التطبيق بالبساطة وسهولة الاستعمال؛ حيث أنه يقوم بإظهار جميع ملفات الفيديو المخزنة على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدم إمكانية تصفح المجلدات الموجودة في الذاكرة حسب الملفات وتشغيلها.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن المستخدم يمكنه الاعتماد على تطبيق MX Player لتشغيل ملفات الفيديو WMV، ويمتاز هذا التطبيق بأنه يوفر المزيد من إمكانيات الضبط مقارنة بتطبيق VLC. ويزخر هذا التطبيق بوظائف كثيرة، لدرجة أنه قد يبدو مرهقاً للمبتدئين في بعض الأحيان.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان