إعلان

دراسة: 40 % من المستخدمين لا يتخذون إجراءات وقائية لأجهزتهم

02:07 م الثلاثاء 20 يناير 2015

40% من مستخدمي الانترنت لا يستخدمون برامج حماية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أظهرت دراسة حديثة أجرتها منظمة B2B International بالتعاون مع كاسبرسكي لاب، فإن قرابة40% من المستخدمين الذين يتشاركون أجهزتهم المتصلة بالإنترنت مع أقربائهم، زملائهم أو أصدقائهم، لا يتخذون أي إجراءات وقائية لحماية بياناتهم.

فهم لا يعتقدون أن تشارك هذه الأجهزة يشكل أي خطر حتى إن كان هذا الأمر يزيد من احتمال سرقة أو فقدان البيانات المخزنة عليها بشكل ملموس. في الواقع، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الجهاز، زاد احتمال وقوع أحد المستخدمين في شرك المجرمين الالكترونيين.

لم يعد استخدام الحاسوب، الهاتف أو الجهاز اللوحي مقتصرا فقط على الشخص الذي يستخدمه لغرض الاتصال بالإنترنت بعد الآن – فقد ذكر مستجيبان من أصل خمسة عن مشاركتهم أجهزتهما مع أفراد اّخرين.

وذكر 31% من المستطلعة آراؤهم أنهم يتشاركون الأجهزة مع أفراد العائلة البالغين، وأشار 8% إلى أنهم لا يرون ضيرا في استخدام الأطفال لأجهزتهم، في حين أن 3% يسمحون لزملائهم ومعارفهم باستخدام أجهزتهم الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المؤشرات تنطبق على الأجهزة التي غالبا ما تستخدم في الاتصال بالإنترنت ما يعني أنها في معظم الأحيان تحتوي على بيانات قيّمة مثل أسماء التسجيل وكلمات المرور.

وأشار إلى أن 32% من المستخدمين ممن يتشاركون حواسيبهم، هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية مع الآخرين إلى أنهم لا يتخذون أي إجراءات أمنية لأنهم "لا يرون أي مخاطر"، فقط 29% من المستخدمين يقومون بالنسخ الاحتياطي للبيانات الهامة قبل تسليم الجهاز إلى شخص آخر، 32% منهم يحمون بياناتهم بواسطة كلمات المرور و23% منهم يحاولون عدم تخزين أي بيانات مهمة على مثل هذه الأجهزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان