إعلان

إطلاق النسخة السادسة من ''نجوم العلوم'' لاكتشاف أبرز المخترعين

04:56 م الخميس 11 سبتمبر 2014

نجوم العلوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

يعود برنامج تلفزيون الواقع التعليمي ''نجوم العلوم''، الذي أطلقته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في موسمه السادس بشكل تنافسي جديد على قناة MBC4.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مستوى الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن المساهمة في تنمية الجيل القادم من المبتكرين في المنطقة.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يقدّم ''نجوم العلوم'' في موسمه السادس شكلاً جديداً يهدف إلى زيادة حدّة المنافسة بين مجموعات صغيرة من المبتكرين للحصول على فرصة تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس. وبعد عملية اختيار تنافسية، سيتم اختيار 12 مشتركا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً من مختلف أنحاء العالم العربي للقدوم إلى الدوحة، حيث سيعملون تحت إشراف خبراء عالميين في مجال الهندسة والتصميم.

وسيتم اختبار سمات المرونة والإبداع وروح العمل الجماعي لدى المبتكرين من خلال مواجهة تحديات طيلة فترة البرنامج، بينما يسعون إلى تطوير منتجاتهم من مجرد أفكار إلى نماذج فعلية، مع هدف نهائي يتمثل في الفوز بحصة من مجموع الجوائز البالغة 600 ألف دولار أمريكي. وسوف تقوم لجنة تحكيم مؤلفة من أبرز خبراء التكنولوجيا وقادة القطاع بدراسة مشاريع المشتركين وتحديد المؤهلين للمرحلة التالية.

وتقابل لجنة التحكيم آلاف المتقدمين خلال جولة الاختيار في ست دول، بهدف تحديد المشتركين الذين يقدمون أفضل الأفكار. وفي الحلقات الأربع الأولى من نجوم العلوم، سيتابع المشاهدون جولات الاختيار التي ستنتهي بدعوة 12 مرشحاً من مختلف أنحاء العالم العربي للبرنامج.

وخلال مواسمه الستة، قدّم أكثر من 28 ألف مخترع من الشاب العربي أفكارهم لبرنامج نجوم العلوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان