إعلان

قريبًا.. ''التعليق'' و''الإعجاب'' مصدر دخل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

03:48 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

مواقع التواصل الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

إذا كنت تشعر بأنك أصبحت حبيسًا داخل أسوار شبكات التواصل الاجتماعي لدرجة الهوس والإدمان دون أي جدوى، فلا تقلق؛ فسوف تقوم تلك الشبكات بتعويض وقتك المهدور عليه بما ينطوي عليه من أضرار جسيمة صحيًا واجتماعيًا، من خلال قيامها بتقاسم عائداتها المالية مع مستخدميها، حسبما أوردت صحيفة ''ذي ناشيونال'' الأمريكية.

وفي هذا الصدد، أشارت الصحيفة إلى إعلان موقعّي التواصل حديثي الولادة ''بابليوز'' bubblews  و''بونزو مي'' Bonzo Me، اعتزامهما تقديم جزء من عائداتهما للمستخدمين.

وقالت الصحيفة، إن موقع ''بونزو'' سيقوم بتقديم 80% من عائدات الإعلانات للمستخدمين حال قيامهم بكتابة منشورات عليه.

في الوقت الذي يعتزم فيه ''بابليوز'' - الذي يضم قُرابة الـ 200 ألف مستخدم فور إطلاقه رسميًا الأسبوع الماضي بعد بثّه تجريبيًا سبتمبر 2012 -  إعطاء مستخدميه سِنتًا واحدًا على كل ''نقرة، إعجاب، تعليق'' تحصل عليه منشوراتهم التي يقومون بتداولها، ولكن يتوجّب على المستخدمين الانتظار حتى تبلغ أرباحهم 50 دولارًا كي يستلموا المبلغ.

من جانبه، اعتقد الخبير التكنولوجي روب إنديرل، أن هذا النموذج الجديد الذي يتبنّاه موقعّي ''بابليوز'' و''بونزو'' لن يدوم طويلًا، قائلًا:''لا يمكن لتلك المواقع الحفاظ على جودة ما تقدّمه من محتوى إذا استمرت في تقاسمها عائداتها المالية مع المستخدمين.''

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان