إعلان

دراسة: نظام "اندرويد" يعيق خطط التطوير في الشركات

11:39 ص الإثنين 04 أغسطس 2014

نظام اندرويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – إيناس الجبالي:

أظهر استبيان جديد أجرته شركة Aruba Networks لصانعي قرار تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، أن ما يقرب من 60% من المؤسسات إما تدعم بالفعل سياسة استخدام جهازك الشخصي في العمل أو تنوي القيام بذلك في المستقبل القريب.

تُعد تهديدات الأمان الرئيسية الثلاثة للتوجه إلى الاتصال المتنقل للمؤسسات هي الثغرات الأمنية المرتبطة بنظام التشغيل Android 40% وسرقة أو فقدان الجهاز (31%) ومغادرة الموظفين للمؤسسة 30%، حيث يسهم كل منها بشكل فعّال في الحد من استخدام حلول الإدارة المتنقلة المناسبة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الأثنين تلقى مصراوي نسخه منه ، ستحتاج عملية تلبية احتياجات موظفي #GenMobile إلى مؤسسات تستثمر أولاً في توفير شبكات لاسلكية قوية وآمنة.

ودعم الاستبيان هذا حيث أظهر أن الغالبية العظمى 70% من المشاركين يفضلون شبكة Wi-Fi عن أيّ شكل آخر من الاتصال.

وإذا كان الأمان لا يزال ذا أولوية قصوى لنشر الاتصال المتنقل، فسوف تحتاج المؤسسات أيضًا إلى البحث عن تنويع الأدوات التي تستخدمها لمراقبة الشبكات المتنقلة واستخدامها ومن ثم يمكنهم معالجة أي ثغرات ة أمنية محتملة.

تظل منتجات أمان نقطة النهاية الأسلوب الرئيسي للدفاع عن المستخدم من قبل المؤسسات كما أظهر 47% من المشاركين، في حين أوضح 17% بأن مؤسساتهم لديها حل إدارة الأجهزة المحمولة.

يُعد سلوك الموظفين سببًا للخروقات الأمنية للمؤسسات. فالسماح لدخول الأجهزة المحمولة الشخصية إلى بيئة العمل يُعد يشكل أكثر من مجرد تهديد.

وعلى الرغم من ذلك، أوضح أقل من 33% من المشاركين أن مؤسساتهم قامت بعقد دورات تدريبية للموظفين فيما يتعلق بالاتصال المتنقل للمؤسسة، ومن ثم تجاهل جزء مهم من معادلة نجاح سياسة استخدام جهازك الشخصي في العمل.

وبتوفر الأجهزة الذكية الجديدة الآن بأسعار معقولة، أصبحت الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في متناول الجميع. ومن ثم، يعبر الآن الموظفين العاديين عن رغبتهم في الوصول إلى العمل على أجهزتهم المحمولة الشخصية. ويحتاج إرضاء الموظفين، وتحقيق الإنتاجية إلى مؤسسات تدعم بأمان تطلعات الاتصال المتنقل لجميع الموظفين.

ومع ذلك، أوضح 44% من المشاركين أن مؤسساتهم تعتقد أن دعم سياسة استخدام جهازك الشخصي في العمل، يجب أن تشمل الإدارة العليا والموظفين رفيعي المستوى فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان