إعلان

تقرير: ارتفاع عدد البرمجيات الخبيثة القادرة على سرقة المال

11:23 ص الخميس 03 يوليو 2014

شركة كاسبرسكي لاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب نمو عدد البرمجيات الخبيثة القادرة على سرقة المال من أصحاب الحسابات المصرفية الالكترونية، في الفترة من 19 أبريل ولغاية 19 مايو 2014 تمكنت حلول كاسبرسكي لاب من احباط 341 ألفا و216 محاولة إصابة الحواسيب الشخصية.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي علي نسخه منه ، يشكل هذا المؤشر نموا بنحو 36.6% مقارنة بالفترة نفسها أبريل ومارس الفائتين، أكثر من ثلث العدد الإجمالي للمستخدمين الذين هوجموا بالبرمجيات الخبيثة سجل في البرازيل، روسيا وإيطاليا، إن الزيادة في نشاط البرمجيات الخبيثة المستهدفة للقطاع المصرفي تبدو أكثر ارتباطا ببدء فترة الإجازات، أي عندما يستخدم المشترون حساباتهم المصرفية بنشاط للقيام بالتسوق عبر الانترنت.

وخلال الفترة المذكورة، أحبطت حلول كاسبرسكي لاب 21 مليونا و500 ألف من هذه الهجمات، 10% منها (حوالي المليونين) استهدفت بيانات البطاقات المصرفية للمستخدمين.

وتأثرت الفترة التي أجري خلالها البحث بتبعات حدث عرّض أمن أنظمة الدفع الالكتروني لخطر كبير، وتحديدا ثغرة أمنية وجدت من قبل في تطبيق التشفير OpenSSL. وقد مكنت هذه الثغرة المهاجمين من الحصول على الذاكرة المرحلية للجهاز المحتوي على الثغرة سواء كان هذا الجهاز هاتفا ذكيا، ام حاسوبا شخصيا أو خادما.

كما أن ثغرة Heartbleed لا تترك أثرا ولا يعرف ماهية البيانات المسروقة وحجمها، إلا أن غالبية الشركات التي تجري معاملاتها الالكترونية عبر الإصدار غير الحصين من OpenSSL قد نصحت عملائها بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتها وتراقب عن كثب أي نشاط مريب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان