إعلان

الصين تحاول ''تشويه سمعة'' أجهزة سامسونج وآبل

12:52 م الثلاثاء 22 يوليو 2014

سامسونج-وآبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

ذكرت صحيفة ''بلومبرج'' الأمريكية، أن القائمين على صناعة الهواتف المحلية في الصين يحاولون الإطاحة بمنتجات شركتيّ سامسونج وآبل هناك بالتعاون مع الحكومة الصينية، مشيرة إلى اتخاذهم خطوات عدة على مدى العام الماضي للدفع بشركات الأجهزة الالكترونية المحلية في مواجهة الشركات الأجنبية العملاقة.

وفي إطار محاولات تشويه سمعة شركتي سامسونج وآبل، أشارت الصحيفة إلى قيام مذيع بتليفزيون الصين المركزي باتهام كلٍ من سامسونج وآبل بتقديم أجهزة الكترونية غير مطابقة للمواصفات وتردّي خدمة العملاء المقدّمة لدى كل منهما، جنبًا إلى جنب مع تقديمهما الكترونيات تسمح بالتجسس على عملائها، على الهواء مباشرة.

ورأت الصحيفة أن فقد سامسونج وآبل دعم الصين لهما يمثل خسارة فادحة؛ لا سيّما وأن الصين تعد الدولة الأهم التي تستند عليها الشركات العالمية في التسويق لمنتجاتها، كما أنها تمثّل أكبر سوق للهواتف المحمولة - وتحديدًا الذكية - في العالم كله.

ولم تقم شركة آبل بالتعليق على السياسة التي تمارسها الصين عليها، كما رفضت سامسونج الرد أيضًا.

من ناحية أخرى، لفتت الصحيفة إلى أن المنفذ الوحيد الذي يمكن أن يساعد آبل وسامسونج على مواجهة سياسة النبذ التي تمارس ضدهما في الصين، هو نشر شبكات الجيل الرابع على نطاق واسع في أنحاء الصين، بما يمكن أن يعمل بدوره على تزايد الطلب على أجهزة كل منهما؛ خاصة وأنهما قد اعتمدتا تقنية الـ ''فور جي'' في منتجاتهما من الهواتف الذكية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان