إعلان

مدير هواوي مصر: الهاتف الذكي سيد الموقف في السوق المصري (حوار)

12:13 م الإثنين 09 يونيو 2014

يانج تاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حاورته – إيناس الجبالي:

فرض المستخدم المصري نفسه على الخريطة العالمية لمصنعي الهواتف المحمولة حول العالم، بمواكبته السريعة للمتغيرات الجديدة والمتلاحقة في مجال الهواتف المحمولة بشكل عام والأجهزة الذكية واللوحية بشكل خاص.

ومن هذا المنطلق بات السوق المحلي أحد الوجهات الرئيسية للمصنعين للأجهزة الجديدة، وهو ما قامت به هواوي المارد الصيني في تصنيع الهواتف المحمولة الكشف عن تليفونها Huawei Ascend P7 الذي يعتمد تكنولوجيا الجيل الرابع من شبكات المحمول (LTE) .

حاول مصراوي يانج تاو المدير العام لمكتب مصر بشركة هواوى ليسلط الضوء على أبرز خصائص الجهاز الفنية، ومستقبل الهواتف الذكية في السوق المصري.

في البداية نود تسليط الضوء على الفرق بين الهاتف الجديد و Ascend P6؟

لا تتوقف التكنولوجيا عند حد معين فهناك تطور من يوم لاخر ويعتمد الجهاز الجديد الذي يتم طرحه اليوم على تكنولوجيات غير مسبوقة حول العالم فمن ابرز المميزات التى يتمتع بها الجهاز الجديد هي اعتماده على تكنولوجيا الجيل الرابع من شبكات المحمول (LTE) وعلى ميزات إضافية وغير مسبوقة تطرح لأول مرة في الهواتف الذكية.

ومن أبرزها القدرة على الاتصال بالإنترنت بسرعة فائقة، علاوة على سهولة التصفح من خلال جهاز مصمم ليكون فريدا من نوعه ، وذلك من خلال شاشته عالية النقاء التي تبلغ 5 بوصات، والكاميرا الأمامية الرائدة على مستوى الصناعة التي تبلغ قدرتها 8 ميجابيكسل والكاميرا الخلفية التي تبلغ 13 ميجابيكسل، وأحدث واجهة مستخدم Emotion UI 2.3 .

كما سيساهم تليفون Ascend P7 في إتاحة الفرصة للمستخدمين للاستفادة من هذه المميزات من خلال حداثة التكنولوجيا التي ينطوي عليها في أي وقت وفي أي مكان.

ويتميز جهاز Ascend P7 بقوته وقدرته على تحمل الاستخدام اليومي من خلال الغطاء الأمامي والخلفي من طراز Corning® Gorilla® Glass 3، وهو يتميز في فئته بمظهر معدني ناعم الملمس ناتج عن سطح خلفي من 7 طبقات ومعالج بتصميم دقيق ، ولمزيد من الوضوح البصري ، يتمتع جهاز Ascend P7 بشاشة لمس مقاس 5 بوصة بخاصية FHD بدرجة دقة 1920 × 1080، و445 بيكسل للبوصة، و16:9 نسبة أبعاد. ولكي يناسب كل الأذواق.

من وجهة نظرك كيف ترى مؤشرات نجاح الجهاز الجديد استناداً إلى نجاحه عالمياً؟

طرحنا الجهاز عالميا ولاقى ترحيب كل المستخدمين بسبب الخصائص التى يتمتع بها والمزايا الفريدة الموجودة فيه ، فالجهاز سيحقق انتشاراً واسعاً في السوق المصرية ووفقاً للخطط الموضوعة سيتم بيع ملايين الاجهزة خلال الشهور الستة المقبلة وتأتي هذه التوقعات وفقاً لمكانتنا في السوق العالمية حيث تأتي هواوي في المركز الثالث عالمياً في مجال الأجهزة المحمولة.

ماهي تقديراتك للحصة السوقية للشركة في مصر؟ وماهي استراتيجيتكم للاستحواذ على حصة كبيرة من السوق؟

العام الماضي كانت حصتنا السوقية العالمية تصل تقريبا إلى 5% وهذا رقم مقبول الى حد ما إلا أن فرصتنا في النمو كبيرة في ظل الامكانيات التي يتمتع بها اجهزتنا ونطمح لتحقيق نجاحات مماثلة في مصر، وسيكون الهاتف الذكي هو سيد الموقف خلال الفترة المقبلة.

وتعمل هواوي في 140 دولة حول العالم وقامت العام الماضي بشحن اكثر من 127 مليون جهاز وتأتي الشركة في المركز الأول في home devices والمركز الأول في USB modem ومن المتوقع أن تحقق الشركة إجمالي مبيعات تصل مع نهاية العام الحالي إلى اكثر من 10 مليارات دولار.

أين التصينع في المنطقة على أجندة هواوي؟

نحن لا ننظر إلى السوق المحلية في مصربهذه الطريقة، ولدينا استثمارات كبيرة فيها وخلال الاسبوع الماضي زار مسئول كبير في شركة هواوي العالمية مصر والتقى وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي وتم الاتفاق على بعض نقاط للاستثمار المستقبلي ونحن نسير بخطى جيدة في هذا الأمر.

وهناك علاقات طيبة تربطنا بالسوق المصري من خلال الاستثمار فيها ولدينا كوادر بشرية متميزة ونقوم بتصنيع الأجهزة المحمولة في مصانعنا في الصين ولدينا 5 مراكز للبحث والتطوير عبر العالم في أمريكا وفنلندا والصين والهند وبريطانيا وفي حالة التفكير في التصينع في الشرق الأوسط لابدَّ أن تكون الكمية التي سيتم تصنيعها والتي ستستوعبها هذا السوق كبيرة جداً بحيث تكون موفرة في الوقت والسعر أيضاً وفي هذه الحالة لن نتردد في تأسيس مصنع في الشرق الأوسط وبالنسبة للجهاز الجديد فقد تمَّ تصميمه في مراكزنا للأبحاث في لندن والتصنيع تمَّ في الصين.

ننتقل للحديث خدمات الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع؟

نجاح اي شركة خاصة اذا كانت شركة عالمية ولها مكانة كبيرة مثل هواوي مرهون بتقديم كل الخدمات التى يحتاجها العميل في الوقت الذي يحدده. لذا فإننا نحرص على تقديم كل انواع الدعم الفني ولدينا فريق من المهندسين والمتدربين للرد على استفسارات العملاء عن طريق مراكز خدمة دلتا، والخط الساخن، و صفحتنا علي الـ Face book.

في النهاية ، نود الحديث عن دوركم في التدريب؟

اطلقت هواوى مركزا تدريبيا اقليميا فى القاهرة لدعم تدريب المهندسين حديثي التخرج في محاولة لدفع التطوير الصناعي في المنطقة وسد الفجوة الرقمية ويقوم المركز بتخريج حوالى 1000 مهندس سنويا وتوفر هواوى التدريب اللازم لاكثر من 5000 طالب على المستوى الاقليمي، بالاضافة إلى مركز تشغيل الشبكات (NOC) لدعم امن شبكات العملاء ونشطاتهم ويلبى مركز الدعم الفنى (TAC) رغبات جميع العملاء بما فيهم دعم الطوارئ وخدمات الترميم و التحقق من صحة الحلول وخدمات التحقيقات الجذرية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان