إعلان

موقع إلكتروني جديد لرصد المخاطر الرقمية

04:38 م الخميس 05 يونيو 2014

كاسبرسكي لاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

اطلقت كاسبرسكي لاب موقعا إلكترونيا يظهر بيانات إحصائية تشكل الصورة الفعلية لعالم الجريمة الالكترونية.

ويقوم الموقع الجديد بجمع المعلومات الإحصائية معا من جميع أنحاء العالم حول ما يقوم به المستخدمين في الويب والأجهزة التي يستخدمونها والتهديدات التي يواجهونها.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الخميس، يولي موقع kaspersky-cyberstat.com اهتماما خاصا بالتهديدات الالكترونية من حيث ما هي البرمجيات الخبيثة الأنشط من غيرها في هذه اللحظة والضرر التي قد تتسبب به للمستخدمين وأجهزتهم.

ويقدم الموقع تصنيف أكثر تهديدات الانترنت انتشارا، قوائم الدول الأكثر استهدافا من غيرها خلال الشهر الماضي وعدد النماذج الخبيثة المنوعة المكتشفة اليوم.

ولجعل الصورة أكثر اكتمالا، ترفق المعلومات حول التهديدات الالكترونية بالبيانات الإحصائية حول العدد الإجمالي لمستخدمي الانترنت في العالم بما في ذلك المستخدمين الجدد للانترنت.

وبإمكان زوار الموقع الاطلاع على عدد الرسائل الالكترونية التي أرسلت خلال العام الماضي في العالم بأكمله، عدد المنشورات في المدونات أو التغريدات التي وقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عدد الهواتف المحمولة الجديدة التي بيعت اليوم، عدد المواقع المخترقة وغيرها.

وقال سيرغي نوفيكوف، نائب مدير فريق البحث والتحليل العالمي: ''يرتفع عدد مستخدمي الانترنت كل يوم بشكل ملموس شأنه شأن عدد الأجهزة ولسوء الحظ عدد ونوع التهديدات الالكترونية أيضا. لقد تجاوز عدد التطبيقات الخبيثة المخصصة للمحمول في ''مجموعتنا'' وحدها 11 مليونا.

من خلال إنشاء صورة دقيقة للعالم الالكتروني ببياناتنا الإحصائية وبيانات مقدمة من جهات ثالثة، سعينا إلى إظهار كيف أن الفضاء الالكتروني يتوسع بوتيرة سريعة للغاية وهذا التوسع لا يخلق إمكانيات جديدة فحسب بل ومخاطر جديدة أيضا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان