إعلان

إريكسون: اشتراكات المحمول ستتجاوز عدد سكان العالم في العام المقبل

03:19 م الأحد 22 يونيو 2014

أوشيل يالسين رئيس إريكسون شمال شرق إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

كشف أحدث تقرير لشركة إريكسون حول الاتصالات المتنقلة، أن عدد اشتراكات الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستشهد ارتفاعًا من 1.2 مليار في العام 2013 إلى 1.9 مليار بحلول العام 2019، وخاصة في الأسواق الناشئة بالمنطقة.

ووفقًا لرئيس إريكسون شمال شرق إفريقيا أوشيل يالسين، عبر بيان حصل مصراوي على نسخة منه، فإن نسبة انتشار الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط تبلغ حاليًا 107%، مع 365 اشتراك في الهواتف المحمولة، حيث وصلت الاشتراكات للهواتف النقالة على المستوى العالمي إلى حوالي 6.8 مليار بنهاية الربع الأول من العام 2014، مع وصول معدل انتشار الاتصالات المتنقلة العالمية إلى 93% في الربع الأول من 2014، وسط توقّعات بتجاوز اشتراكات الهواتف المحمولة عدد سكان العالم عام 2015.

وأشارت أوشيل، إلى أن معدل الاشتراكات في اتصالات النطاق العريض في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيشهد إقبالأ متزايدًا، جنبًا إلى جنب مع تنامي تطور جودة الشبكات في أرجاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتطور المزيد من الدول نحو المجتمع الشبكي، حيث يمكن تأمين اتصال أي شيء يمكن الاستفادة من اتصاله.

كما ستكون الهواتف الذكية ضرورية أكثر من أي وقت مضى في المجتمع الشبكي، كوسيلة للتواصل على كافة المستويات سواء على مستوى العائلة والأصدقاء، أو الخدمات الحكومية وغيرها.

ومن المرجّح أن تصبح شبكات LTE الجيل الرابع سائدة بشكل متصاعد في منطقة الشرق الأوسط التي يتزايد فيها الطلب على تقنيات اتصال أسرع وأفضل جودة، بما يُزيد التوقعات بأن تكون 50% من اشتراكات الأجهزة المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للهواتف الذكية بحلول العام 2019.

وفيما يتعلق بالصعيد العالمي، قالت أوشيل إن اشتراكات الهاتف المحمول زادت عالميًا بخمس مرات بنسبة 35%، مع 2.3 مليار اشتراك في الربع الأول من العام 2014، متوقّعة انتقال 65% من سكان العالم إلى تقنية LTE الجيل الرابع، التي وصل عدد الاشتراكات فيها إلى 240 مليون عالميا بحلول العام 2019.

وتابعت أوشيل، قائلة: إن النمو المذهل الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الإقبال على اشتراكات الهاتف المحمول، من شأنه أن يشكل المزيد من احتماليات الاتصالات في منطقة الصحراء الكبرى بأفريقيا على وجه الخصوص، في الوقت الذي تتصاعد فيه نسبة انتشار الأجهزة الذكية في منطقة الشرق الأوسط لتدفع نمو تكنولوجيا LTE الجيل الرابع.

ووسط جهود المدن في المنطقة للتحول التدريجي نحو المدينة الذكية، سيستمر هذا الأمر بتعزيز مستويات الاتصال بين الآلات (M2M)، الأمر الذي ينقل سكان منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى المجتمع الشبكي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان