إعلان

البريد يوقع اتفاقية لتفعيل الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء والمياه

11:30 ص الثلاثاء 17 يونيو 2014

bared_2014321142942[1]

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

وقعت الهيئة القومية للبريد اتفاقية تعاون مع شركة e- finance الشركة المتخصصة في خدمات الدفع الالكتروني لتفعيل منظومة الدفع الالكتروني لفواتير الكهرباء والغاز والمياه، وغيرها من المرافق بالإضافة إلى مصروفات الجامعة، عبر مكاتب البريد التي يصل عددها إلى نحو 3860 مكتب.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الثلاثاء، قال الدكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن شركة e- finance تعاقدت مع 5 شركات لتوزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، وهي شركة جنوب القاهرة وشمال القاهرة والبحيرة والاسكندرية، بالإضافة إلى شركة شمال الدلتا، لتفعيل هذه الخدمات كمرحلة أولى، مشيراً إلى انه تم اختبار الخدمة في منطقة جنوب القاهرة بداية من حلوان والمعادي وصولاً إلى منطقة الزمالك وبولاق، مؤكداً أن عدد المستفيدين من هذه الخدمة في منطقة جنوب القاهرة فقط وصل إلى نحو 5 ملايين مواطن.

وأضاف انه تم تدريب العاملين بالهيئة القومية للبريد للتعامل مع هذه المنظومة التكنولوجية الجديدة، وتم عمل حساب خاص يحتوي على اسم مستخدم User Name ورقم سري Password، لكل موظف من مقدمي الخدمة، موضحاً أن الهدف من ذلك هو تسهيل حياة المواطن في التعامل مع الخدمات الحكومية بالتعاون مع شركة e- finance .

ومن جانبه، أكد ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة e- finance، أن النظام الجديد متاح عبر الوسائل النقدية والإلكترونية، مشيراً إلى أن الشركة تدرس حالياً تفعيل هذه الخدمات عبر التليفون المحمول، حيث تأتي هذه الخطوة لتفعيل خدمات دفع فواتير المرافق ''الكهرباء والغاز والمياه'' وغيرها من الخدمات الحكومية جاءت استكمالاً لخطواتنا السابقة بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد، في تقديم خدمات الدفع الالكتروني لـ 5 ملايين كارت معاشات على مستوى الجمهورية منذ ثلاث سنوات، تم خلال تلك الفترة عمل بنية تحتية وقواعد بيانات تشمل كافة المواطنين، وبالتالي أصبح تنفيذ تلك الخدمات لأي جهة حكومية أمراً من السهل تنفيذه من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

يذكر أن e- finance قامت بتشغيل خدمة التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية لعدد كبير من الجامعات المصرية ومنها جامعة عين شمس وجامعة الفيوم وجامعة جنوب الوادي وجامعة قناة السويس وجامعة القاهرة(كلية التجارة وكلية العلوم) وجامعة المنصورة وجامعة بني سويف بالإضافة إلى هيئة ضمان الجودة والاعتماد .

كما قامت بتوقيع مذكرات تفاهم لتفعيل الخدمة في عدد من الجامعات الأخرى مثل جامعة أسيوط وجامعة الإسكندرية وجامعة كفر الشيخ وجامعة القاهرة(كلية دار علوم) وجامعة الأزهر والجامعة الكندية وجامعة النهضة وأكاديمية طيبة. وذلك من خلال وسائل الدفع المتعددة السابق ذكرها التى تغطى أنحاء الجمهورية وتسهل على الطلاب وأولياء الأمور دفع المصروفات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان