إعلان

اشتعال المنافسة بين جوجل وآبل على الخدمات الصحية

06:10 م الإثنين 16 يونيو 2014

apple

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

في إطار حرب الهواتف الذكية الدائرة بين آبل وجوجل في مجال الصحة واللياقة البدنية، بكشفها عن تطبيقها الجديد healthkit خلال حدث WWDC للصحة الرقمية الذي عُقد بسان فرانسيسكو مطلع هذا الشهر، أزاحت جوجل الستار عن تطبيقها جوجل فيت "google fit"، لتدخل سباق المنصة الصحية الالكتروني، حسبما أوردت مجلة فوربس الأمريكية.

ومن المقرر أن يتم الحديث مفصّلًا بشأن جوجل فيت، الذي يقوم على جمع بيانات المستخدمين من التطبيقات المفتوحة حول الممارسات الصحية لحفظها وتحليلها وإرسالها بعد ذلك للأجهزة الشخصية للمستخدمين، خلال مؤتمر المطورين جوجل I/O المُزمع إجراؤه يومي 25- 26 من يونيو الجاري.

وأشارت "فوربس"، أن مجال الصحة واللياقة البدينة بات مصدر جذب لأنظار العديد من شركات الهاتف المحمول الكبرى، في الوقت الذي لم يعد به أية عناصر يمكن التنافس عليها في سوق الهواتف المحمولة سواء على صعيد الرقاقات أو السرعة أو سعة التخزين أو وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسوم أو الذاكرة.

ونظرًا لكون كافة الهواتف الذكية أصبحت مشابهة لبعضها البعض، بما أدى لتلاشي الروح التنافسية في سوق الهواتف الحمولة، وتأثير ذلك سلبيًا على جاذبيتها لدى الأفراد، باتت قيمة الهاتف الحقيقية وروحه مُمثّلة فيما يحمله من "برامج" Software.

وهذا هو الحال بالنسبة لنموذجي "HealthKit" و"Google Fit"، حيث يتنافسان بضراوة من أجل اجتذاب المستخدمين في الوقت الراهن بعرض أفضل ما فيهما.

من جانبها، رأت المجلة الأمريكية أن اللعبة التنافسية بين جوجل وآبل ليست بالخطيرة، وإن كان يجب إجراؤها بحرص وحذر؛ خاصة فيما يخص البيانات الصحية الخاصة بالمستخدمين وكيفية التعامل معها - لا سيّما وأن جوجل كانت قد شهدت تراجعًا في الثقة من جانب مستخدميها خلال السنوات الأخيرة بعد تسريب بعض بينات مستخدميها الشخصية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان