إعلان

25% من أفضل المصارف العالمية تستعد لإطلاق تطبيقاتها الإلكترونية

01:49 م الأحد 15 يونيو 2014

المصارف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشفت أحدث احصائيات مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية ''جارتنر'' ، أنه من المتوقع أنه بحلول العام 2016 قيام حوالي 25% من كبرى المصارف في العالم بنشر متاجر تطبيقات الخدمات المصرفية من أجل تحسين عملية تحديد واختيار التطبيق، وتعزيز تجربة المستخدم، وزيادة التشاركية.

ومع تزايد أعداد المصارف التي ستقوم بنشر متاجر تطبيقات، ستشكل هذه الموجة ضغطاً تنافسياً كبيراً على المصارف التي لا تقوم بإتباع ذات الحل.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، يواجه مدراء المعلومات ومدراء التسويق التنفيذيين ورؤساء الفروع التجارية العاملين في القطاع المصرفي تحديين رئيسيين، يتمثل أولاهما في تراجع معدل توفر تطبيقات الخدمات المصرفية للعملاء في المتاجر الالكترونية العامة، وذلك بسبب العدد الهائل للتطبيقات المختلفة المتاحة في المتجر، وثانيهما يعود إلى انخفاض معدل توفر التطبيقات على المواقع الالكترونية للمصارف، وذلك في ظل ارتفاع أعداد التطبيقات التي يقوم المصرف بنشرها.

وتتفاقم النقطة الثانية متأثرةً بواقع أن معظم المواقع الالكترونية للمصارف لا تسهّل عملية إيجاد تطبيقاتهم على العملاء، وغالباً ما يتم إدراج هذه التطبيقات من قبل الفروع التجارية، الأمر الذي يجعل من الصعب على العملاء الاطلاع على جميع التطبيقات التي يقدمها المصرف، وحتى لو كانت جميعها مدرجة في موقع واحد، فغالباً ما يكون وصف التطبيقات اختصاصياً وغامضاً بالنسبة للعملاء.

في هذا السياق، قالت كريستين موير، نائب رئيس الأبحاث في مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية ''جارتنر'': ''إن ترك هذين العاملين وغيرهما دون حل يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على إيرادات قطاع الخدمات المصرفية، وتجربة العملاء. لذا، بإمكان المصارف استثمار متجر تطبيقات الخدمات المصرفية من أجل تحسين مستوى انتشار التطبيق، ولكن فقط في حال ضمان وتبرير التكاليف المضافة والإجراءات المعقدة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان