إعلان

إريكسون: اشتراكات المحمول في الشرق الأوسط وإفريقيا ستصل لـ1.9 مليار عام 2019

01:46 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

إريكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

كشف أحدث تقارير إريكسون للاتصالات أن عدد اشتراكات الهواتف المتحركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سوف ينمو من 1.2 مليار في 2013 إلى 1.9 مليار في عام 2019، في حين أن نسبة انتشار الهاتف المتحرك في الشرق الأوسط تبلغ حالياً 107٪، بواقع 365 مليون اشتراك للهواتف المتحركة.

وبحسب تقرير لإريسكون تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، ستبلغ نسبة الهواتف الذكية 50٪ من إجمالي اشتراكات الهاتف في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول العام 2019، حيث أنها ستتصدر نمو حركة البيانات، وسط توقعات بزيادة نمو حركة البيانات في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل 11 ضعفًا ما بين العامين 2013 و2019، ولن يتفوق على ذلك سوى النمو المتوقع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي الوقت نفسه، أشار تقرير إريكسون إلى أنه تم إطلاق 288 شبكة LTE في 104 دولة بشكل تجاري، مع استمرار هذا الرقم بالنمو، إلى أن تصل تغطية شبكات LTE إلى 65% من سكان العالم في العام 2019.

وفي هذا الصدد، قال تيمو سالمي، نائب الرئيس ومدير العمليات في إريكسون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''تشهد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموًا هائلًا، حيث يساهم تطور الشبكات والنمو الاقتصادي والفرص المتاحة في توفير المزيد من الامكانيات لتقنيات الاتصال في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية على وجه الخصوص، في حين يواصل الإقبال على الأجهزة الذكية تناميه في الشرق الأوسط ويدفع عجلة نمو شبكات LTE. وفي ضوء تسارع تحول المدن في مختلف أنحاء المنطقة تدريجيًا نحو مفهوم المدينة الذكية، ستتنامى أهمية حلول الاتصال من آلة إلى آلة، وتدفع عجلة تحول سكان الشرق الأوسط وأفريقيا إلى المجتمع الشبكي''.

وأضاف سالمي: أن العدد الإجمالي لاشتراكات الهاتف المتحرك في العام المقبل سيتجاوز عدد سكان العالم، لافتًا إلى نمو اشتراكات الهاتف المتحرك بنسبة 7٪ في العام على نحو سنوي.

كما توقّع استمرار اشتراكات اتصال النطاق العريض المتحرك في النمو النمو أيضًا، إلى أن تصل إلى 7.6 مليار بحلول أواخر العام 2019، بما يمثل أكثر من 80٪ من إجمالي اشتراكات الهاتف المتحرك.

وتابع ''سالمي''، قائلًا إنه من المتوقّع أن يتجاوز عدد اشتراكات الهاتف الذكي عدد اشتراكات الهواتف العادية في غضون عامين، أي في العام 2016، كما يُتوقع أن يصل عدد اشتراكات الهاتف الذكي إلى 5.6 مليار بحلول العام 2019، على أن يصل عدد اشتراكات الهاتف الذكي في أوروبا إلى حوالي 765 مليون في العام 2019، وبالتالي سيتجاوز عدد السكان.

وأوضح ''سالمي'': أنه من المتوقع أن يستهلك مستخدم الهاتف الذكي في العام 2019 شهريا، أي ما يقارب من أربعة أضعاف كمية البيانات المتنقلة، الأمر الذي يقود إلى التنبؤ بنمو حركة البيانات المتنقلة بنحو 10 أضعاف ما بين العامين 2013 و2019.

وقال سالمي: ''إن منطقة الشرق الأوسط تعد سوق مليء بالمستهلكين سريعي التبنّي، فهم على دراية كاملة بأحدث التقنيات ويطمحون إلى امتلاكها. ومن شأن ذلك أن يدفع لاستخدام الهواتف الذكية والشراء نحو النمو، والذي في المقابل يزيد من معدلات استهلاك البيانات، ويجب على الشركات المشغّلة في أرجاء الشرق الأوسط أن تكون على مستوى كاف من الوعي تجاه الارتفاع المتوقع في استخدام الهواتف الذكية، بهدف بناء شبكات مستدامة قادرة على التعامل مع المستوى الكبير من استهلاك البيانات الذي سنراه في المجتمع الشبكي في المستقبل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان