إعلان

وزير الاتصالات يشهد تسليم البوابة الالكترونية المصرية للتعليم الفني

02:18 م الخميس 08 مايو 2014

وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

شهد اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم الحفل الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة تسلمها البوابة الالكترونية المصرية للتعليم الفني www.ict4tes.com وتولى إدارتها على شبكة المعلومات الدولية الانترنت.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الحكومة بتفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير العملية التعليمية في كل مراحلها وبمختلف أنواعها، والتوسع في زيادة التعاون بين الوزارتين في مختلف المجالات التي تلبى احتياجات الطلاب والمعلمين على حد سواء.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الخميس، تعد البوابة المصرية للتعليم الفني بمثابة رابط بين التعليم وسوق العمل، كما أنها تمثل أداة هامة للتواصل بين خريجي التعليم الفني،.

كما توفر البوابة مجتمعاً افتراضياً يضم كافة أطراف القطاع الفني من المدرسين، والطلاب، والخريجين، وأصحاب الأعمال، بالإضافة إلى مراكز التدريب.

و جرى نقل إدارة البوابة الإلكترونية للتعليم الفني إلى وزارة التربية والتعليم وتشغيلها من خلال وحدة البيانات التي وفرتها وزارة الاتصالات بهدف خدمة التعليم الفني (الصناعي، والزراعي، والتجاري)، بهدف سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل والتعليم الفني المطلوب بمختلف أنواعه، وتوفير مساحة للطلاب للقيام بالممارسات التعليمية التي يحتاجونها، بالإضافة إلى توفير منتدى للمدرسين والطلاب للتحاور ونقل الخبرات في هذه المجالات.

تضم البوابة الالكترونية الجدية العديد من قواعد البيانات المختلفة منها: المدارس الفنية الموجودة في مصر، ومراكز التدريب، والشركات، والمصانع، والوظائف المتاحة والخبرات المطلوبة لها، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل: توفير مكتبة المصادر، والتطبيقات الخاصة بالتعليم الفني، ومكتبة الكتب المدرسية الرقمية، وقناة التعليم الفني، والأخبار والأحداث التي تخص القطاع الفني، والمنتدى التعليمي للتواصل بين جميع المهتمين بالقطاع الفني في مصر

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان