إعلان

دراسة : 12% من حجوزات تذاكر الطيران في مصر إلكترونيا

01:57 م الثلاثاء 06 مايو 2014

عمر سدودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أكدت شركة بيفورت بوابة المدفوعات الإلكترونية المتخصصة في العالم العربي، أن استراتيجيتها تهدف إلى مساعدة شركات الطيران والسياحة والفنادق وغيرها من المنشآت السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تلبية المتطلبات المتزايدة للمستهلكين في المنطقة نحو الحجز والدفع الإلكتروني ، وذلك من خلال طرح مجموعتها الكاملة لحلول الدفع المبتكرة التي تهدف إلى تمكين شركات السفر والضيافة من الاستفادة من الفرص التجارية التي توفرها خدمات الدفع الإلكتروني.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخه منه، تمثل شركات الطيران بدول مجلس التعاون الخليجي نحو 11% من سوق السفر على المستوى العالمي، فإن نحو 7% فقط من مبيعاتها في المتوسط يتم حجزها إلكترونيا.

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت PAYFORT إن الوقت قد حان لكي تتجه شركات الطيران في المنطقة نحو تخصيص استثمارات من أجل تطوير خيارات وقنوات الدفع الإلكتروني لديها.

وأضاف: ''إن الاتجاهات المتزايدة للنمو في هذا المجال تعززها حقيقة التحول في اتجاهات المستهلكين نحو الحجز إلكترونيا، بعيد عن القنوات التقليدية، إلى جانب حقيقة أن الكثير من شركات الطيران في المنطقة لا تزال نسبة الحجز الإلكتروني لديها لا تتجاوز الـ5% من إجمالي المبيعات''.

وأوضح إن التوجهات الحالية للشراء الإلكتروني في المنطقة تشير إلى وجود فرص تجارية هائلة لشركات الطيران والسياحة، وتتأكد هذه الفرص بالنظر إلى النمو في معدلات ونسب الحجز الإلكتروني لدى شركات الطيران والفنادق والمؤسسات السياحية بالدول العربية. فعلى صعيد شركات الطيران، فقد قفزت نسبة الحجز الإلكتروني بالنسبة لإجمالي المبيعات لتصل إلى 46% في الإمارات و34% في الكويت و18% في لبنان و12% في مصر، أما بالنسبة للفنادق، جاءت نسب الحجوزات الإلكترونية كالتالي: 12% في السعودية و9% في الإمارات العربية المتحدة و9% في مصر و6% في لبنان و5% في الكويت.

وتابع البيان: '' تشير كافة الدراسات إلى أن المستقبل هو لخيارات الدفع الإلكتروني، فالأرقام الحالية تشير إلى أن 47% من الأشخاص في منطقة الشركة الأوسط لديهم تليفونات ذكية، وأن نحو الثلثين منهم يقومن بالشراء عبر تليفوناتهم الذكية. وعلى الجانب الأخر، فإن 67% من شركات الطيران في المنطقة توفر خدمات تأكيد الدخول للطائرة check-in عبر الهاتف وأن نحو 50% منها توفر تطبيقات تمكن المسافرين من حجز تذاكرهم والدفع إلكترونيا عبر الهاتف، كما أن 28% من الشركات توفر لعملائها إمكانية اختيار مقعدهم ومتطلباتهم وتفضيلاتهم خلال الرحلة عبر الهاتف أيضا.

ووفقا لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة وورلد بيي WorldPay، تبلغ مبيعات شركات السياحة عبر الانترنت على المستوى الدولي، نحو 2.3 مليار دولار في عام 2012 (13% من المبيعات) ومن المتوقع أن تصل إلى 17% من إجمالي المبيعات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان