إعلان

دراسة : 38% من شركات المنطقة تعاني من جرائم اقتصادية

11:17 ص الأحد 04 مايو 2014

بول رايت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أظهر التقرير السنوي للجرائم الاقتصادية الصادر عن Price Waterhouse Coopers (PWC) لعام 2014، إن الاتجاه المستقبلي يبعث على القلق حيث أشار أكثر من 38% من المشاركين في منطقة الشرق الأوسط أنهم يتوقعون لمؤسساتهم أن تعاني من جرائم اقتصادية خلال 24 شهرًا القادمة بسبب تهديدات الإنترنت.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، أصبح الشرق الأوسط هدفًا رئيسيًا للجرائم الإلكترونية بشكل سريع، وكان لتفاعل شركة AccessData مع المؤسسات الحكومية والمالية ومؤسسات الاتصالات والشركات في المنطقة الفضل في كشف النقاب عن وجود حاجة ماسة لإجراء تحليل استباقي ووضع تدابير للوقاية من الجرائم الإلكترونية، مع التركيز المُفرط على تأهيل الموظفين وتدعيم الإمكانات ''الداخلية'' لمواجهة التهديدات الأمنية في الفضاء الإلكتروني.

وأوضح البيان: إن لم توجه الشركات ما يكفي من الاستثمارات نحو تطوير المهارات اللازمة لضبط هذه البيئة دائمة التغير، فستجد نفسها طرفًا في لعبة ''من يلحق بالآخر'' في إطار سعيها لفهم كيفية ارتباط التقنيات الجديدة بالجرائم التقليدية وبعض الجرائم الجديدة، وهو ما يعني أنهم سيجدون ما يقض مضاجعهم في العالم الرقمي.

وقال بول رايت، مدير فريق التحقيقات والخدمات المهنية في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا بشركة AccessData، أنه على الرغم من الترويج الهائل لضرورة امتلاك القطاع الخاص لإستراتيجيات وسياسات لمواجهة إساءة استخدام تقنية المعلومات والجرائم الإلكترونية، فإن الخبرة الموروثة من أعمال التحقيق تشير إلى عدم وجود أي من هذه الأمور، بل إلى وجود فراغات إلكترونية تفصل بين إدارات العمل. ولا بد من تحديد مواضع تلك الفجوات وسدها حتى يتمكن القطاع الخاص من الوفاء بما هو متوقع منه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: