إعلان

الاتصالات توضح حقيقة سحب ملف الرخصة الموحدة من الوزارة

01:43 م الخميس 29 مايو 2014

المهندس عاطف حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت وزار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه ليس هناك أي أساس من الصحة حول سحب مجلس الوزراء لملف الرخصة الموحدة من الوزارة.

وأشارت الوزارة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس تعقيباً على ما نُشر اليوم بإحدى الصحف اليومية تحت عنوان (ضغوط الشركات تسحب ملف رخصة المحمول الرابعة من وزارة الاتصالات) أن هناك تفويض من مجلس الوزراء لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 27 مارس 2014 لتولى هذا الملف.

وأضافت وزارة الاتصالات: ''تضمن أيضا هذا التفويض قرار من رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة وزير الاتصالات وممثلي من وزارات أخري وأعضاء آخرون ذو خبره لبحث أفضل الآليات لإنشاء كيان وطني لتطوير البنية الأساسية التي تعد العمود الفقري لقطاع الاتصالات''.

وتابع البيان: ''أنه تم عقد أول اجتماع لهذه اللجنة بعد إتمام تشكيل أعضائها يوم 18 مايو الجاري وكذلك عقدت عدة لقاءات، هذا وقد عقدت صباح اليوم اللجنة اجتماعها الرابع برئاسة المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لوضع الآليات المثلي لإنشاء الكيان الوطني وكذلك دراسة أفضل البدائل لتخارج الشركة المصرية للاتصالات من شركة فودافون ، و يلتقي بصفة دورية بممثلي ومسئولي شركات الاتصالات ودائم التواصل معهم.

وتابع البيان: ''كما أن لقاء السفير البريطاني برئيس مجلس الوزراء تم بحضور المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس هشام العلايلي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وممثلي شركة فودافون مصر، وكان اجتماعاً تشاورياً حول أهمية الرخصة الموحدة في تنشيط سوق الاتصالات في مصر، كما تناول الاستثمارات الجديدة التي تنوى شركة فودافون ضخها في السوق المصري خلال الفترة القادمة لتحسين البنية التحتية والتوسع فيها''.

وأوضحت وزارة الاتصالات أن جميع الشركات المعنية تشارك بإيجابية في مجموعات العمل لإنهاء التفاصيل الفنية وإجراءات المرحلة الأولى من الترخيص الموحد، بالإضافة إلى الاجتماعات المنعقدة أسبوعيا مع رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات، للتشاور والتنسيق لوضع آليات لتطوير وتنمية قطاع الاتصالات.

وبحسب البيان: ''توضح الوزارة انها لم تتلقى أي ملاحظات من الشركات التي مازالت تدرس تفاصيل نظام الترخيص الموحد، وأنها سوف ترسل ملاحظتها فور الانتهاء من هذه الدراسة، وأن الوزارة والأجهزة التابعة لها تعمل علي قدم وساق لمعالجة أي نقاط عالقة لإنهاء إجراءات نظام الترخيص الموحد في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الشركات المعنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان