إعلان

غادة عامر ضمن 8 أسماء مصرية في قائمة أبرز 50 سيدة عربية نفوذا

11:34 ص الأحد 25 مايو 2014

غادة محمد عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أصدرت مجلة ''سيدتي'' العربية قائمة أبرز 50 سيدة عربية رائدة 2014.

واستعانت المجلة بـ34 خبيرا من 9 بلدان عربية، حددتها عن الربع الأول من العام الجاري، توزعت جنسيات خبراء وخبيرات لجنة التحكيم على دول السعودية، الإمارات، الكويت، مصر، المغرب، لبنان، تونس، الجزائر والأردن.

وكشف مجلة سيدتي المتخصصة في مجال الإعلام النسائي الدور القيادي للسيدات العربيات، وقدرتهن على القيام بأدوار قيادية، وتقلد مناصية تنفيذية وإدارية عليا في مختلف المستويات الرسمية الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، لما تتمتعن به من مؤهلات وصلاحيات وثقافة علمية ومجتمعية، وانجازات أكدت قدرة المرأة العربية علي النهوض بالمجتمع.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، فقد ضمت القائمة 8 سيدات مصريات، جاءت في المركز الأول الدكتورة غادة محمد عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس قسم الهندسة الكهربائية سابقا بجامعة بنها وإحدى أهم 20 شخصية نسائية الأكثر نفوذا وتأثيرا في العالم الإسلامي حسب تصنيف مجلة مسلم ساينس Muslim Science الرائدة في ريادة الأعمال وكان أحد أعضاء لجنة التحكيم الدكتور فاروق الباز والمصنفة كذلك حسب مجلة آرابيان بيزنيس Arabian Business ضمن أقوى 100 سيدة عربية تأثيرا ونفوذا في العالم لعام 2014.

وجاء في المركز الثاني الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وفي المركز الثالث هالة شكر الله رئيس حزب الدستور، والرابعة هدية ملاك بطلة التايكوندو، والخامسة رنيم الوليلي بطلة مصر في الاسكواش، والسادسة الدكتورة منى البرادعي المديرة التنفيذية للمجلس المصري للتنافسية، والمركز السابع للدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابقة، وفي المركز الثامن جاءت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة البيئة الحالية في حكومة الدكتور إبراهيم محلب.

وصرحت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بأن المرأة العربية أثبتت قدرتها على المساهمة في جهود بناء مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة، فأي منصب تتبوأه، نجحت المرأة من خلال نجاحاتها في أن تحوز على ثقة صانع القرار والرأى العام. وأصبح من المهم ضخ دماء جديدة، في مختلف المؤسسة والأجهزة، ليتم تبادل الخبرات بين مختلف الأجيال، مع الاستفادة أكثر بآليات وأدوات مجتمع واقتصاد المعرفة، في تحقيق حلم المستقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان