إعلان

منتدى الإعلام العربي يبحث انقراض الصحافة الورقية أمام الرقمية

12:19 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

منتدى الإعلام العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

يستضيف منتدى الإعلام العربي في دورته الثالثة عشرة ''مستقبل الإعلام يبدأ اليوم''، جلسة تحت عنوان ''مستقبل الإعلام العربي''، ينفرد فيها الباحث العالمي المتخصص في دراسات المستقبل ''روس داوسون'' بتسليط الضوء على مراحل قادمة سيبدأ فيها إعلام العالم العربي بالتشكل بناء على التحول الحادث في الإعلام.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، يستعرض داوسون حسب الدراسة التي أجراها خط زمني لانقراض الصحف الورقية من العالم بالاعتماد على نتائج دقيقة حول القنوات والمنصات الإعلامية الجديدة، مثل الهواتف المحمولة والكمبيوترات اللوحية والصحف الإلكترونية وخدمة البث التلفزيوني الرقمي باستخدام بروتوكول الإنترنت (IPTV) والتي ستحل تدريجياً محل مصادر الأخبار التقليدية.

كما يتطرق المنتدى لموضوع الإنتاج الإعلامي الذي سيتوزع بين العديد من العاملين من خارج الكوادر الإعلامية التقليدية، والعوائد المادية التي ستتنوع بسرعة أكثر، بسبب تحول قيمة الأخبار إلى ثمانية مجالات رئيسية وكيفية تأثير ذلك في الدول والشركات والأفراد حول العالم.

يعرف روس داوسون عالمياً بوصفه أحد الباحثين الرواد في المستقبل، وهو الرئيس المؤسس لأربع شركات إعلامية رائدة في العالم من بينها شبكة خاصة لاستشراف المستقبل. وهو أيضاً مؤلف لأكثر الكتب مبيعاً في العالم من ضمن مؤلفاته كتاب ''ليفنج نتووركس'' الذي توقع فيه قيام ثورة شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك كتاب ''تريندس إن ذا ليفنج نتووركس''، الذي يعد أحد أفضل مدونات الأعمال لكبار رجال الأعمال في العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان