إعلان

رئيس هواوي تستقبل الرئيس السيسي في بكين

09:27 م الخميس 25 ديسمبر 2014

جانب من لقاء الرئيس السيسي مع رئيس شركة هواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

التقت صن يافانج، رئيس شركة هواوي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بكين وتبادل الطرفان وجهات النظر حول تطوير التعاون بين مصر وهواوي في مختلف المجالات ، بما في ذلك شبكات الاتصالات والنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي خلال الزيارة قال الرئيس السيسي: " نقدر الاهتمام المستمر والاستثمارات من كبرى شركات الاتصالات مثل هواوي، ونرحب بدعمها في الارتقاء بالتغطية للشبكات في مصر ودعمها لتطوير خدماتها العامة والحكومية بالتكنولوجيا الرقمية".

من جانبها قالت صن عن تطور هواوي والخطط المستقبلية في مصر: "لقد أدركت منذ فترة طويلة أهمية مصر في سعينا نحو العالمية ، حيث جعلنا من مكتبنا في مصر مركزاً إقليمياً لشمال أفريقيا في مصر منذ عام 1999 وانشأنا شركتنا المحلية "هواوي مصر" في عام 2002.  وتم أنشاء عدة مراكز متخصصة للخبرات في مصر، بما في ذلك مركز تدريب شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مركز المساعدة الفنية، وبحوث التطبيقات والبرمجيات. ونحن على استعداد لتكرار النجاحات التي حققناها في مساعدة الحكومة في بناء شبكات المعلومات في مصر وتطبيق تقنياتنا المتقدمة لحلول للاتصالات. ونسعى ان نتمكن في المستقبل بتبادل ونقل الخبرات التي اكتسبت من مصر بشأن التخطيط في مجال بناء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مع مختلف البلدان في العالم".

تجدر الاشارة إلى أن هواوي ستطلق العام المقبل برنامجها لتطوير المواهب "بذور للمستقبل" في مصر لجلب الطلبة المتفوقين والمهندسين الشباب إلى مقر شركة هواوي في الصين للتدريب، وستستمر الشركة في إنشاء مراكز التدريب بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي والتدريب لمساعدة مصر على تطوير الجيل الأول من المواهب المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواطنين الرقميين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان