إعلان

تعاون جديد بين IBM و اريكسون في تقنيات الجيل الخامس

12:57 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

تعاون بين اريكسون وIBM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي :
أعلنت اريكسون وآي بي إم (IBM) عن تعاونهما لإجراء بحوث مشتركة للعمل على تصميم هوائي متعدد المراحل (Phased-Array) لإرسال الجيل الخامس، مايسمح للشبكات بتوفير البيانات بسرعات أكبر بكثير للعملاء مقارنة مع ما هو متاح في الوقت الحالي.

وبحسب تقرير إريكسون للاتصالات المتحركة الصادر خلال شهر يونيو الماضي، سيشهد العالم نمواً يقدر بعشر أضعاف في حركة البيانات المتنقلة بحلول العام 2019، في حين سيتضاعف عدد الأجهزة التي تدعم الاتصال من إلى آلة، والتي بلغ عددها 200 مليون جهاز قيد الاستخدام بنهاية العام 2013، بمعدل ثلاث إلى أربع أضعاف قبل البدء باستخدام الجيل الخامس.

وستقوم شركتا إريكسون و آي بي إم بالتعاون في مجال أبحاث تقنيات هوائيات الإرسال متعددة المراحل لتطوير نماذج من شأنها أن تعود بالفائدة على المزيد من مستخدمي الهواتف النقالة، وإتاحة تقديم العديد من الخدمات الجديدة على نفس التردد، فضلاً عن بيانات الإنترنت بسرعات أكثر مما هي عليه اليوم، وحتى أنها ستفوق سرعات الإنترنت الثابت الحالية.

ويسمح تصميم الهوائي متعدد المراحل باستعمال عدد أكبر من الهوائيات التي يمكن التحكم بها كهربائياً، الأمر الذي يضمن مزايا هامة جداً من حيث على الوزن و المرونة مقارنة مع الهوائيات الميكانيكية الحالية. وتتمثل أهم نتائج هذا التقدم التكنولوجي في إمكانية دمج مئات الهوائيات وأجهزة إرسال الراديو على شريحة واحدة أصغر حجماً من بطاقة الائتمان، الأمر الذي يتيح استخدام هذه التقنيات في تطوير خلايا صغيرة عالية الفعالية في الأماكن المغلقة ومناطق وسط المدينة المزدحمة.

وتتمثل أهم الأمور المطلوبة من الجيل الخامس في القدرة على زيادة سرعة البيانات لكل مستخدم، و في نفس الوقت تلبية متطلبات عدد أكبر من مستخدمي الهواتف النقالة و الأجهزة الجديدة. وتمثل تقنيات الهوائيات المتقدمة إحدى الوسائل الرئيسية التي سيتم تسخيرها لتلبية هذه الاحتياجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان