إعلان

دراسة: إيرادات التعليم الإلكتروني ستصل إلى 561 مليون دولار بحلول 2016

02:14 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

التعليم الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشفت الأكاديمية الايرلندية للعلاقات العامة عن مشروعها المشترك مع "أورينت بلانيت" لتأسيس أول أكاديمية إلكترونية للعلاقات العامة والاتصال التسويقي في الشرق الأوسط.

وستوفر "أكاديمية أورينت بلانيت" مقررات "الأكاديمية الايرلندية" للطلبة في كافة أنحاء الوطن العربي.

وستمنح الأكاديمية شهادات معترف بها دولياً في مجالات العلاقات والتسويق والصحافة وإدارة الفعاليات واللغة الإنجليزية.

وتوفر المقررات درجة عالية من المرونة للطلبة، إذ تمت مراجعتها وتعديلها لتلائم المنطقة العربية، ويمكن استكمالها في فترة زمنية تتراوح من 10 إلى 20 أسبوعاً، حيث يطلب من الطلبة إتمام من 10 إلى 12 وحدة دراسية واجتياز كافة الشروط والمتطلبات قبل حصولهم على الشهادات.

بلغت قيمة سوق التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط خلال العام الماضي نحو 44 مليون دولار نتيجة الجهود المكثفة لرقمنة التعليم في المنطقة.

كما شهد هذا القطاع نمواً بمتوسط 8.2% سنوياً، حيث من المتوقع أن تصل إيراداته إلى 561 مليون دولار بحلول العام 2016. ويمكن أن يعزى هذا التوسع إلى عدة عوامل رئيسية من بينها سعي المنطقة نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

ويعد تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت في المنطقة من بين المحركات الرئيسية لتنامي سوق التعليم الإلكتروني في العالم العربي.

ووفقاً لتقرير اقتصاد المعرفة العربي 2014 وهو التقرير الأول من نوعه والذي صدر من قبل "مدار للأبحاث والتطوير" و"أورينت بلانيت"، فقد سجل العام العربي أكبر نسبة نمو في أعداد مستخدمي الإنترنت بالمقارنة مع المناطق الأخرى في العالم منذ العام 2001.

كما يشير التقرير إلى زيادة كبيرة في أعداد مستخدمي الإنترنت من المنطقة، حيث يتوقع أن يرتفع العدد إلى حوالي 197 مليون مستخدم بحلول العام 2017، في حين من المتوقع أن ترتفع نسبة استخدام الإنترنت من 32 في المئة في العام 2012 إلى 51 في المئة في العام 2017.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان