إعلان

كيفية الحفاظ على الخصوصية مع وظيفة البحث " Spotlight"

01:17 م الأحد 26 أكتوبر 2014

شركة أبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبرتينو (د ب أ):

أوضحت شركة أبل أن وظيفة البحث " Spotlight" بنظام تشغيل "ماك أو إس إكس يوسمايت" الجديد لا تقتصر على عمليات البحث على الحواسب فقط، ولكنها تقوم أيضاً بالبحث على شبكة الإنترنت.

وفي تلك الأثناء يتم إرسال بيانات الموقع ومدخلات البحث وبيانات حول استخدام اقتراحات البحث المتقدم بوظيفة " Spotlight" إلى خوادم أبل، وأكدت الشركة الأمريكية أنه يتم تحليل هذه البيانات على خوادم الشركة بشكل مجهول الهوية.

وأشارت شركة أبل إلى أن تحليل هذه البيانات يساعد على تحسين عمليات البحث وإظهار نتائج أكثر توافقاً مع متطلبات المستخدم. وفي حال عدم موافقة المستخدم على إرسال بياناته الخاصة وتحليلها بخوادم أبل، فإنه يمكنه تعطيل ذلك في إعدادات نظام التشغيل تحت بند الإعدادات الخاصة بوظيفة البحث " Spotlight"، وكذل تعطيل تحويل استفسارات البحث إلى محرك بحث مايكروسوفت بينج.

ويمكن تعطيل إرسال البيانات وتحليلها بوظيفة البحث " Spotlight" بكل سهولة من خلال إزالة علامة التأشير من أمام بند اقتراحات وظيفة البحث " Spotlight Suggestions" وكذلك بحث الويب "Bing Web Searches".

ويمكن للمستخدم إيقاف عملية نقل بيانات الموقع مع اقتراحات وظيفة البحث " Spotlight" عن طريق إعدادات الخصوصية في إعدادات نظام التشغيل. وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنه يظل بالإمكان تحديد المنطقة الجغرافية للمستخدم بشكل تقريبي عن طريق عنوان بروتوكول الإنترنت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان