إعلان

ناسا توضح استخدامات الطباعة ثلاثية الأبعاد في الفضاء

01:20 م الإثنين 03 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 يعتزم علماء وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) في المستقبل أن يحملوا معهم إلى الفضاء طابعات ثلاثية الأبعاد لمساعدة رواد الفضاء على صناعة المعدات بل والأطعمة التي يحتاجونها أثناء رحلاتهم الفضائية.

وصرح مسئول كبير بوكالة ناسا يدعى تشارلز بولدوين بأن تكنولوجيا الطباعة المجسمة يمكن أن تكون هي المفتاح لسفر البشر إلى أعماق الفضاء.

ونقلت مجلة كمبيوتر ورلد الأمريكية على موقعها الإلكتروني عن بولدين قوله "في الوقت الذي تتجه فيه ناسا نحو أعماق الفضاء ، سواء عن طريق إعادة توجيه الأجسام الفضائية أو إرسال البشر إلى كوكب المريخ ، فإننا سوف نحتاج للتكنولوجيا التحويلية من أجل تخفيف أحجام وأوزان الشحنات التي يتم حملها في الفضاء". 

وأضاف "في المستقبل ، ربما يستطيع رواد الفضاء طباعة المعدات والأغراض التي يحتاجونها في الفضاء". 

وأعلنت شركة أمريكية تحمل اسم "ميد إن سبيس" أي "صنع في الفضاء" في تدوينة صدرت مؤخرا أنها تختبر في الوقت الحالي طابعات ثلاثية الأبعاد في مناطق انعدام الجاذبية لصالح وكالة ناسا ، وأوضحت أن الاختبارات تتركز على معرفة الآثار طويلة المدى لانعدام الجاذبية على هذه التقنية. 

وذكرت الشركة أنه من المقرر أن يتم اختبار طابعة ثلاثية الأبعاد على متن المحطة الفضائية الدولية العام المقبل.

وقالت وكالة ناسا مؤخرا إنها تبحث فكرة استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد لصناعة أطعمة صالحة للبشر خلال الرحلات الفضائية الطويلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان