إعلان

تويتر يطبق إجراء أمان جديد على الحسابات الشخصية

12:52 م الإثنين 03 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بدأ موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي في تطبيق مجموعة من اجراءات الأمن الإضافية للدخول إلى الحساب الشخصي، وذلك بعد الهجوم الذي تعرضت له مجموعة من الحسابات الشخصية لعدد من الجهات الإعلامية البارزة على الموقع. 

 

وتعتمد اجراءات الأمن الجديدة على الرسائل النصية القصيرة، حيث يتعين على مستخدم موقع التواصل الاجتماعي الشهير إتمام خطوتين لتسجيل الدخول على غرار مواقع الحسابات المصرفية على الانترنت.

 

ويحتاج المستخدم إلى إدخال كلمة مرور يتم إرسالها بشكل منفصل عبر رسالة نصية في كل مرة يدخل فيها على الموقع؛ خاصة بعد ازدياد عدد الحسابات المخترقة بسبب سهولة التوصل لكلمات المرور.

 

وكانت الحسابات الشخصية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ووكالة أسوشيتد برس للأنباء وصحيفة فاينانشيال تايمز قد تعرضت مؤخرا لعمليات قرصنة إلكترونية، حيث توصل القراصنة لكلمات المرور الخاصة بهذه المواقع عبر رسائل بريد إلكتروني مزيفة ثم استولوا بعد ذلك على الحسابات.

 

وأعلنت جماعة للقرصنة الإلكترونية تسمى "الجيش الإلكتروني السوري" مسئوليتها عن هذه الهجمات قائلة إن الاعلام الغربي يعطي معلومات غير صحيحة عن الحرب الأهلية الدائرة في سورية.

 

وكان الهجوم الذي تعرض له حساب وكالة أسوشيتدبرس خطيرا بصفة خاصة، لأن القراصنة بعثوا برسالة مزيفة بشان وقوع انفجار في البيت الأبيض وإصابة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وهو ما تسبب في انهيار أسواق المال الأمريكية. 

 

وفي فبراير الماضي، اخترق القراصنة الحسابات الشخصية لشركتي بيرجر كينج للوجبات السريعة وجيب للسيارات وبثوا رسائل مزيفة بأن الشركتين تم بيعهما إلى المنافسين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان