إعلان

بعد الهوية.. دراسة لربط شرائح الجوال بالبصمة في السعودية

12:31 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تستعد شركة "سعودي كول" التجارية العاملة في مجال الاتصالات بالمملكة العربية السعودية تقدم دراسة مشروع إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، من أجل ربط علية تفعيل شرائح الهاتف الجوال عبر البصمة.


وأوضح إبراهيم آل شيخ "رئيس مجلس إدارة شركة سعودي كول التجارية" أن شركته قامت بالدراسة عقب تحالف مع شركة فرنسية لوضع آليات محددة يتم من خلالها ربط رقم شريحة الجوال ببصمة صاحبها المسجلة لدى مركز المعلومات الوطني.


وأوضح آل الشيخ في تصريحات أبرزتها جريدة "الاقتصادية" السعودية، أن ذلك المشروع من شأنه الحد من الشرائح مجهولة الهوية سواء مسبقة الدفع أو المفوترة، وبالتالي الحد من المشاكل التي تحملها الشرائح غير النظامية.


وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أقرت وجوب ربط شريحة الاتصالات برقم الهوية للمواطنين أو الإقامة لغير السعوديين.


ورغم قرار الهيئة فإن السوق السعودي شهد انتشار باعة شرائح الاتصال غير النظامية والتي لا تحتاج ربطها بالهوية، وذلك رغم صدور مرسوم ملكي بزيادة العقوبة المالية على أي شركة تخالف القرار إلى 25 مليون ريال سعودي بدلاً من خمسة ملايين ريال.


يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية كانت قد حذرت المواطنين والمقيمين من شراء شريحة يعلم أنها مسجلة باسم شخصي أخر، معتبرة ذلك انتحال في الشخصية يعاقب عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان