إعلان

وزير الاتصالات يجتمع بنظرائه العرب بالجزائر.. ويدعوهم لمعرض ''كايرو اي سي تي''

02:52 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أدهم عطية:

كثف المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من نشاطه في اليوم الأخير من مشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب الذي عقد في الجزائر نهاية سبتمبر الماضي، وشارك وزير الاتصالات أيضا في اجتماع ''حوكمة الانترنت''.

وقام وزير الاتصالات بعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع الوزراء العرب لبحث سبل التكامل والشراكة والعمل معا لإيجاد آليات جديدة للنهوض بالمنطقة العربية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فاجتمع بزهرة الدردوري وزيرة الاتصالات والمعلوماتية الجزائرية حيث تناول الاجتماع مناقشة مجموعة موضوعات حول تنظيم الاتصالات، والرخصة الموحدة، والآمن السيبراني والتوقيع الالكتروني، وتنمية الكوادر البشرية، والمحتوى الرقمي، والهوية الرقمية والحكومة الالكترونية.

واتفقا الوزيران في نهاية اللقاء على ضرورة البدء في مرحلة متقدمة لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في ضوء التطورات التي يشهدها القطاع، وجرى لقاء أخر بين المهندس عاطف حلمي ووزير الاتصالات اليمني الدكتور أحمد عبيد بن داغر بحثا خلاله سبل تدعيم أطر التعاون بين البلدين في مجال إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، والأمن السيبراني، وتنمية الكوادر البشرية.

والتقى كذلك برئيس وفد الجمهورية الليبية، وتم مناقشة سبل تفعيل التعاون بين البلدين في مجالات: إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، وتنمية الكوادر البشرية، والأمن السبرانى. كما تم الاتفاق على أن يقوم الجانب الليبي بزيارة إلى القاهرة لبحث سبل التعاون المستقبلية في هذه المجالات.

واجتمع المهندس عاطف حلمي بماجد المسمار رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لمناقشة الموضوعات الخاصة بالمهمة الوزارية المزمع عقدها في النصف الثاني من أكتوبر بدولة الإمارات اثناء معرض ''جيتكس''، وجرى أيضا مناقشة تفعيل سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطبيقات الحكومة الالكترونية والأمن السبراني والحوسبة السحابية. كما وجه الوزير المصري الدعوة لنظيره الإماراتي لحضور فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - القاهرة 2013، ديسمبر القادم وذلك كضيف شرف المؤتمر.

وخلال الاجتماع كد وزراء الاتصالات العرب في ختام فعاليات اجتماعهم على أهمية تواصل المنطقة العربية مع المناطق الإقليمية الأخرى في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالمشاركة الفعالة في القمم العربية المشتركة مثل دول أمريكا اللاتينية والدول الأفريقية، حيث تعد القمم العربية المشتركة منبراً هاماً لعرض الوثائق المشتركة وفرصة لتبادل الخبرات في المنطقة العربية، والتعرف على ما توصلت إليه المناطق الإقليمية الأخرى فضلا عن إيجاد آلية للتنسيق مع التجمعات الإقليمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان